(أ ف ب) - سجل المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا اول اهدافه بعد 7 اشهر من ابتعاده عن الملاعب اواخر يناير وساهم في فوز فريقه موناكو على ارسنال 1-صفر اليوم الاحد في لندن في الجولة الثانية الاخيرة من مسابقة كأس ملعب الامارات.

من جانبه, احرز فالنسيا الاسباني اللقب بفوزه على بنفيكا بطل البرتغال 3-1 بعد ان اسفرت الجولة الاولى عن تعادله مع الفريق الفرنسي 2-,2 وفوز صاحب الملعب على الفريق البرتغالي 5-1 امس.

وكان فالكاو (28 عاما) تعرض لقطع في اربطة ركبته في المباراة ضد فريق شاسيلاي الهاوي ضمن مسابقة كأس فرنسا حيث سجل هدفه الاخير, وغاب عن نهائيات مونديال البرازيل 2014 الذي وصلت بلاده فيها الى ربع النهائي.

ولعب فالكاو في مباراة الامس حيث نزل في الدقيقة 72 بديلا للبلغاري ديميتار برباتوف.

في المباراة الاولى اليوم, كان فالكاو بطل فوز موناكو عندما تابع برأسه كرة رفعها الدولي البرتغالي جواو موتينيو من ضربة حرة (37).

واختبر الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال منذ بداية المباراة المنتقلين حديثا وهم المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز القادم من برشلونة الاسباني, والمدافعان الفرنسي ماتيو ديبوشي (من نيوكاسل) والانجليزي كالوم تشامبرز (من ساوثمبتون).

وسيلتقي ارسنال الاسبوع المقبل مع مانشستر سيتي بطل الدوري في مباراة الدرع الخيرية قبل ان يستقبل في 16 الحالي كريستال بالاس في المرحلة الاولى من الدوري الممتاز حيث سيبدأ رحلة البحث عن افضل من المركز الرابع الذي انهى به الموسم الماضي.

وفي المباراة الثانية, تقدم بنفيكا بواسطة البرازيلي مارينيو ديرلي المنتقل اليه حديثا من ماريتيمو (2).

ورد فالنسيا بثلاثية في ربع الساعة الاول من الشوط الثاني بدأها الشاب خوسيه غايا (19 عاما) في الدقيقة ,49 واضاف الارجنتيني بابلو بياتي (54) والمكسيكي اندريس غواردادو (60) الهدفين الاخرين.