مونديال الاندية: طموح العين بالتأهل الى النهائي يصطدم بعقبة ريفر بلايت

يصطدم طموح العين في أن يصبح اول فريق اماراتي يتأهل الى النهائي بعقبة ريفر بلايت الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية عندما يلتقيه على استاد هزاع بن زايد الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 22 كانون الأول/ ديسمبر.

ويلعب في المواجهة الثانية من نصف النهائي ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا وحامل اللقب مع كاشيما انتلرز الياباني بطل اسيا الاربعاء في مدينة زايد الرياضية في ابوظبي.

وشاركت الفرق الاماراتية في البطولة في ثلاث مناسبات سابقة، فخرج الاهلي من الدور الاول امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2 في نسخة 2009 ، والوحدة امام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-4 في ربع نهائي 2010، والجزيرة امام ريال مدريد 1-2 في نصف نهائي النسخة الماضية.

ورفع العين سقف الطموحات في التأهل الى النهائي بعد عرضه المذهل امام الترجي التونسي في ربع النهائي السبت والذي توجه بالحاق هزيمة قاسية ببطل افريقيا بثلاثية نظيفة.

وكان العين عبر الى ربع النهائي بصعوبة بالغة بعدما تخطى تيم ويلنيغتون النيبوزيلندي بطل اوقيانيا بركلات الترجيح 4-3(الوقتان الاصلي والاضافي 3-3)، لكنه كشر عل انيابه امام الترجي وقدم امامه افضل عروضه على الاطلاق منذ استلام الكرواتي زوران ماميتش لمهام تدريبه في شباط/فبراير 2017.

وقال ماميتش بعد مباراة ربع النهائي "المستوى الذي قدمه العين (امام الترجي) هو الأفضل منذ ان توليت مهمة تدريب الفريق قبل نحو عامين، لقد فعلنا كل شيء في كرة القدم".

وحذر مدرب العين منافسه في نصف النهائي "ريفر بلايت احد اكبر الاندية في العالم، لديه تاريخ مميز، ولاعبون رائعون، ومدرب (مارسيلو غاياردو) قدم عاما استثنائيا، لكن عليهم احترام العين، لقد اظهرنا للجميع اننا قادرون على لعب كرة قدم جيدة، ونحن فخورون بالعمل الذي قمنا به حتى الان، لكنه ليس كل شيء، نريد تمثيل الامارات ونادينا بافضل طريقة ممكنة واللعب في النهائي".

وتابع ماميتش "سنحاول ان نجعل المباراة صعبة عليهم وصنع المفاجأة، هو بالتأكيد (ريفر بلايت) الفريق المرشح للفوز، لكن ليس كل فريق مرشح يفوز دائما".

واكد مدافع العين بندر الاحبابي الذي سجل احد الاهداف الثلاثة لفريقه في شباك الترجي "حتى الان عرفنا كيف نمثل الكرة الاماراتية أحسن تمثيل عندما وصلنا لنصف النهائي، لكن في نفس الوقت لازلنا متعطشين للذهاب لأبعد من ذلك، لاننا نقول مع انفسنا اننا لم نقدم اي شيء حتى الان".

- "مستعدون للمنافسة" -
من جهته، يتطلع ريفر بلايت لتكرار ما فعله في مشاركته الاولى عام 2015 عندما هزم سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-صفر وتأهل الى النهائي، قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني بثلاثية نظيفة.

ويخوض ريفر بلايت البطولة بمعنويات عالية بعد احرازه بطولة اندية اميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) على حساب مواطنه بوكا جونيورز (2-2 ذهابا في بوينس ايرس و3-1 ايابا في مدريد).

وقال الكولومبي خوان كواينتيرو صاحب الهدف الرائع الثاني لريفر بلايت في مباراة الاياب امام بوكا جونيورز لموقع الاتحاد الدولي للعبة "لا شك ان سقف التوقعات مرتفع، قدمنا للتو اداء رائعا في كأس ليبرتادوريس، والآن لدينا الفرصة لمواجهة ابطال القارات الآخرين، نريد ان نظهر بمستوى جيد، ونحن مستعدون للمنافسة".

وعن الأسلحة التي يملكها ريفر للفوز باللقب، اجاب لاعب الوسط المعار من بورتو البرتغالي "كرويا نحن فريق قوي، ولدينا العديد من الصفات التي تصنع الفارق، ونقطة قوتنا الكبرى بالنسبة لي هي خارج الملعب، نحن عائلة واحدة، كلنا متساوون، نقاتل بشراسة، ونعرف جميعا ما ندافع عنه".

ويلعب الثلاثاء ايضا الترجي مع غوادالاخار المكسيكي بطل كونكاكاف على المركزين الخامس والسادس.

ويتطلع الترجي لفوز يعوضه اخفاق مباراته امام العين، ونيل المركز الخامس على الاقل الذي عجز عن تحقيقه في مشاركته الاولى في نسخة 2011 عندما خسر امام مونتيري المكسيكي 2-3.

اما غوادالاخار الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى، فقد خسر في ربع النهائي امام كاشيما انتلرز 2-3.

مواضيع ذات صلة