نادي الترجي التونسي يبدأ احتفالات مئوية تأسيسه

مشجعون لنادي الترجي التونسي لكرة القدم يحتفلون حول مقره في حي باب سويقة في تونس العاصمة، بالذكرى المئوية لتأسيسه، في 14 كانون الثاني/يناير 2019.
أطلق نادي الترجي بطل إفريقيا لكرة القدم الثلاثاء سلسلة الاحتفالات بالذكرى المئوية لتأسيسه في حي باب سويقة في العاصمة التونسية، في حضور آلاف من مشجعيه، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتوجه المشجعون الى مقر النادي وهم يرتدون قمصان الفريق ويتزينون بلونيه الأحمر والأصفر، ورددوا على وقع أغانٍ وأناشيد تصدح من مكبرات للصوت، شعارَي "الترجي دولة" و"الترجي بدمائنا نفيدها".

وقال فؤاد عجبوني (21 عاما) الذي قدم خصيصا من ولاية القيروان (وسط) للمشاركة في الاحتفالات "نتنفس ونعيش الترجي، اليوم نحتفل بالفريق الذي شرفنا في تونس والخارج".

والترجي هو أقدم الأندية التونسية وأكثرها تتويجا، وتضم خزائنه 45 لقبا أبرزها 28 لقبا في الدوري التونسي، وثلاثة في دوري أبطال إفريقيا آخرها 2018 على حساب الأهلي المصري حامل الرقم القياسي بثمانية ألقاب.

وكان مئات المشجعين قد بدأوا منذ ليل الإثنين الثلاثاء الاحتفال على طريقتهم، حيث تجمعوا في باب سويقة رافعين رايات النادي وأشعلوا الألعاب النارية و"الشماريخ".

ويحيي الترجي الذكرى على مدى العام الحالي، بنشاطات تشمل احتفالات في المناطق ومحاضرات عن تاريخ النادي الذي ارتبط اسمه بشكل وثيق بمختلف نواحي بلاده السياسية والاجتماعية والرياضية.

مواضيع ذات صلة