أوضح جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي المحلي، بأن مواجهة الجزائر، لن تكون سهلة، وبأن الإصطدام المغاربي سيشهد ندية ومنافسة كبيرة بين المنتخبين في إنتظار تحديد «الكاف» لتاريخ المواجهة بينهما.
السلامي أكد في حديثه لـ «المنتخب»، بأن مستجدات قد تظهر على مستقبل مجموعة من لاعبي البطولة الوطنية، لذلك لن يتسرع في الحديث عن المجموعة التي ينوي الإعتماد عليها في القادم من أيام والتي ستدخل الإقصائيات في ثوب بطل نسخة الماضية من «الشان».

ــ المنتخب: المنتخب المغربي المحلي يواجه منافسه الجزائري، برسم إقصائيات بطولة إفريقيا لللاعبين المحليين التي ستقام بإثيوبيا العام المقبل، كيف تقرأ هذا الإصطدام؟
السلامي: مواجهة المنتخب الجزائري ستكون صعبة بكل تأكيد، أظن بأن جزئيات بسيطة ستحكم هذه المواجهة، لا يمكن أن نتحدث عنها بتفصيل ونحن لانعرف التاريخ الذي ستلعب فيه بعد.
بعد دخول مرحلة الإقصائيات قد تظهر مستجدات، سواء بإحتراف لاعبين ممارسين حاليا داخل البطولة بالخارج أو إصابات، لذلك من السابق لأوانه الحديث بشكل دقيق عن المنافس الجزائري.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: خوض مباراة الذهاب بالجزائر، أكيد أنه سيكون في صالح المنتخب المغربي؟
السلامي: بحكم ظفرنا بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين تواجدنا على رأس القبعة، لذلك كان من البديهي أن نلعب الذهاب خارج المغرب، هذا الأمر سيكون لصالحنا ويجب أن نستغله دون أدنى شك، من أجل بلوغ الهدف وهو التواجد بملاعب إثيوبيا في «الشان» المقبل.

ــ المنتخب: تتويج المنتخب المغربي المحلي، بآخر نسخة من لقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب، سيضع عليكم ضغوطات كثيرة، أليس كذلك؟
السلامي: بطبيعة الحال سيضع علينا ضغوطات، وهذا أمر طبيعي، سنحاول التعامل معها في وقته، كما قلت سابقا لا يمكن أن نتحدث مطولا عن الخصم الجزائري، ومجموعة من الأمور قد تتغير في الأشهر القادمة، لذلك من الصعب التنبأ بما قد يحدث، يجب أن نضع خطة عمل واضحة لتشكيل منتخب قوي ومنسجم، مثل الذي كنا نتوفر عليه خلال «الشان» الأخير بالمغرب.

ــ المنتخب: هل هناك برنامج قادم للمنتخب المحلي؟
السلامي: بالطبع سيكون هناك برنامج قادم للمنتخب المحلي في الفترة المقبلة، في إنتظار تعرفنا على التاريخ الذي ستحدده الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم لمواجهتنا للجزائر، والأهم من كل هذا هو أن ترتفع درجة المنافسة بين كل اللاعبين من أجل تكوين منتخب قادر على ربح التحدي الذي سندخله.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: المباريات بين المغرب والجزائر، غالبا ما تطغى عليها الندية والمنافسة القوية، أكيد في الإصطدام المغاربي قد تحدث مفاجأة سواء في الذهاب أو الإياب؟
السلامي: مباريات كرة القدم دائما ماتتسم بالندية والمنافسة، مهما كانت قيمة المنافس الذي تواجهه، وفي حالة المنتخب الجزائري أتوقع أن تكون المباراة صعبة، وقد تحدث فيها المفاجاة سواء في الذهاب أو الإياب، كل شيء وارد في كرة القدم،أتمنى أن نكون في الموعد ونحضر من جديد في نهائيات بطولة إفريقيا بإثيبوبيا، ونقدم مباريات في المستوى مثلما كان عليه الحال في بلادنا.