الكونفدرالية الإفريقية تؤكد إجراء تغييرات في أمانتها العامة

المغربي معاذ حجي

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الثلاثاء إجراء تغييرات في أمانتها العامة تشمل إقالة المصري عمر فهمي وتعيين المغربي معاذ حجي بدلا منه، وذلك قبل نحو شهرين من استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية.

وأشارت الكاف في بيان نشر اليوم الى أن لجنتها التنفيذية التي اجتمعت في القاهرة في 11 أبريل و12 منه اتخذت قرارات تتعلق بـ "إعادة هيكلة" إدارتها، بما يشمل "إقالة الأمين العام عمر فهمي، ورحيل نائب الأمين العام المسؤول عن الإدارة والأمور المالية الصادق علاوي بالتراضي، وتعيين معاذ حجي كأمين عام جديد".

وكانت المتحدثة باسم الكاف نطالي راب قد أفادت وكالة فرانس برس مساء الإثنين عن إقالة فهمي من منصبه، من دون التطرق الى أسبابها التي أشارت تقارير صحافية الى أنها ترتبط بتوجيه فهمي (36 عاما) اتهامات بالفساد الى رئيس الكونفدرالية الإفريقية أحمد أحمد.

وأوضحت الكاف في بيانها أن حجي "شخصية معروفة في عالم كرة القدم. خدم من قبل في عدة مهام بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من بينها المدير الإداري للمنتخبات الوطنية والمنسق العام المسؤول عن العلاقات الدولية من 2014 إلى 2018".

كما شغل حجي "منصب نائب مدير اللجنة المحلية المنظمة  لكأس العالم للأندية التي استضافتها (مملكة) المغرب في 2014".

وتأتي هذه التغييرات والتقارير بعد أيام على استضافة القاهرة الجمعة لسحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي من المقرر ان تقام في مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين.

مواضيع ذات صلة