الإعلام الهولندي يشيد بموقف مدرب الأسود مع زياش

اشادت الصحافة الهولندية امس السبت، بالموقف الاحترافي الذي تعامل به مدرب منتخب الأسود وحيد خاليلودزيتش مع نجم المنتخب واجاكس امستردام حكيم زياش، وذلك خلال مباراة امس الجمعة الودية والتي جمعت المنتخب المغربي ونظيره البوركينابي وانتهت بتلتعادل هدف في كل مرمى.
صحيفة "voetbalprimeur" علقت على موقف خاليلودزيتش مع زياش بعد تضييع الاخير لضربة الجزاء بقولها: "موقف استثنائي من مدرب المغرب من خلال الثقة التي منحها لزياش ليتكلف بتنفيذ ضربة الجزاء، وبعد أن اضاعها، علما أن اللاعب يعيش عدم إستقرار رفقة المنتخب المغربي منذ أشهر".
وأضاف ذات الموقع: "لقد طلب المدرب من زياش تنفيذ ضربة الجزاء، والتي اضاعها اللاعب، وقام المدرب بالدفاع عنه، هذ الموقف الاحترافي سيمنح حكيم زياش مزيداً من الثقة، من أجل تجاوز الفترة العصيبة التي يمر بها مع منتخب بلاده".
فيما اشارت صحيفة "min 90" في نسختها الإنجليزية، للطريقة التي دافع بها المدرب وحيد خاليلودزيتش على نجم أجاكس، خلال الندوة الصحفية التي اعقبت المباراة الودية، عندما قال المدرب بأن أساطير كرة القدم مثل مارادونا وبلاتيني وآخرين اضاعوا ضربات الجزاء، كما سجلوا الكثير منها.
وكان وحيد خاليلودزيتش، قد انتقد الجماهير التي صدرت منها صافرات الاستهجان بعد تضييع زياش ضربة الجزاء، قبل أن يقوم الاعلاميون الذين حضروا ندوة المدرب بعد المباراة الودية، بتوضيح الأمر بأن الجماهير ساندت حكيم زياش ولم تنتقده.

 

مواضيع ذات صلة