يدخل المنتخب المغربي تحت إشراف البوسني وحيد خاليلوزيتش، أول محك رسمي بمواجهة منتخب موريتانيا،في قمة مثيرة يسعى من خلالها أسود الأطلس كسر شوكة "المرابطون".
وبالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، قص زملاء المبدع حكيم زياش تحضيراتهم لصدام الجمعة،بمركب الأمير مولاي عبد الله وكلهم أمل في تحقيق الإنتصار بالدار وأمام الأنصار، لشحد الهمم ومواصلة مشوار التألق في تصفيات " الكان"،في الوقت الذي سيسافر فيه المنتخب المغربي بعدها لمواجهة بورنودي في خرجة إفريقية لاتبدو سهلة أمام العناصر الوطنية، التي ينتظر الجمهور المغربي الصورة التي ستظهر عليها  خارج القواعد بعد الإستقبال في الرباط.
ويسود إنضباط كبير في إقامة المنتخب المغربي بالصخيرات، فرضه وحيد وطاقمه التقني، الذي رفع درجة الإعداد بالمعمورة، من أجل تجهيز المجموعة القادرة على تجاوز عقبة المنتخب الموريتاني الذي يواصل بدوره الإستعداد بملحق مركب الأمير مولاي عبد الله.
مابين البوسني وحيد والفرنسي كورتينس،تكبر  الأحلام ويسعى كل طرف لحسم النقاط الثلاث،وبالأخص خاليلوزديش الذي درس مطولا منافسه وفكك طريقة لعبه،ليشحن بطاريات لاعبيه بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، يسعد بها الجمهور المغربي، الذي ينتظر بشغف لقاء مورتانيا التي إستدعىى مدربها 17 محترفا في إطار الإستعداد لمواجهة المنتخب المغربي.