خاليلودزيتش: حراسة المرمى لا تقلقني

بشكل هادئ وبثقة كبيرة، أجاب وحيد خاليلودزيتش المدرب والناخب الوطني في حوار حصري مع "المنتخب"، على أسئلة الساعة وأبرز الإشكالات والمواضيع التي تستأثر باهتمام الرأي العام المغربي، عن تقييمه لما مضى وتوقعاته لما هو آت، مع توضيح لكل نقاط الخلافات وسوء التفاهم بالكثير من الوضوح والصراحة والعفوية.

- المنتخب: في كل مرة يظهر المنتخب المغربي بعميد، هل إستقر وحيد على إسم معين، أم التغيير سيتسمر؟
خليلودزيتش: لم أستقر على عميد لحد الآن، قد ترون لاعبا آخر يحمل شارة العمادة في المباراة المقبلة للمنتخب المغربي، أي لاعب أختاره يكون فخورا بالمسؤولية، بناء منتخب وطني تدخل فيه مثل هذه الأشياء قد يراها البعض غريبة لكنني أحرص عليها، يوما ما يجب أن أختار عميدا للمنتخب المغربي، متى؟ ذلك يتوقف على عدة أشياء.

- المنتخب: إستدعيت جواد يميق، وعدت لتسقطه من دائرة إهتمامك، هل ذلك يعود للخطأ الذي إرتكبه أمام الغابون؟
خليلودزيتش: لم أستدع اللاعب لأنه لا يلعب مع جنوة، وليس لأنه إرتكب خطأ في مباراة المنتخب المغربي أمام الغابون، تحدثت معه بعد المباراة وشرحت له بأن مثل هذه الأخطاء تقع في كرة القدم، ولا يجب أن تؤثر عليه، شكرني ووعدني بمواصلة العمل.

- المنتخب: تابعت ديربي الدار البيضاء الأخير، كيف وجدت المستوى والصورة التي ظهر عليها الفريقين؟
خليلودزيتش: مستوى جيد وجمهور رائع، ما أعجبني هو المنافسة كانت محتدمة ولم يقع أي صدام بين اللاعبين، الديربي أعطى صورة إيجابية عن الكرة المغربية، والأداء الذي قدمه الفريقان معا أعجب الكثير من الناس، لقد كان حفلا خرافيا.

- المنتخب: كيف تقرأ «ريمونطادا» الرجاء؟
خليلودزيتش: بدون تعليق.

- المنتخب: منحت الرسمية في مباريات المنتخب الأخيرة للحارس ياسين بونو على حساب منير المحمدي، هل بات ياسين الرقم 1 في حساباتك؟
خليلودزيتش: ليس هناك مشكل في هذا الأمر إنها مسألة إختيار، المستوى الذي قدمه بونو مع المنتخب المغربي في المباريات الأخيرة يشفع له بحراسة المرمى، من الجيد أن تستمر المنافسة على هذا المركز، لما فيه خير للمجموعة.
ليس لي شيء ضد أي واحد منهما، وما أطالب به هو مواصلة العمل الجيد، لينعكس ذلك على الصورة التي سنظهر بها في المباريات المقبلة للمنتخب المغربي.

- المنتخب: كيف هي علاقتك بمناديب جامعة الكرة بأوروبا؟
خليلودزيتش: عندما قدمت للمغرب أحضرت طاقمي، وزعت العمل وأبقى مسؤول على كل ما يقع داخل الطاقم التقني، لذلك أعتقد أن كل الأمور التي ترتبط بعلاقتي مع لاعبي المنتخب المغربي تبقى من إختصاصي، اليوم وبعد أشهر مع المنتخب المغربي أصبحنا نسير في الإتجاه الصحيح.

مواضيع ذات صلة