قال محمد فاخر مدرب حسنية أكادير أن الإنتصار على إينييمبا النيجيري حرر اللاعبين كثيرا، وذلك بعد الضغوطات النفسية التي تعرضوا لها في الآونة الأخيرة بعد الخروج من منافسات كأس العرش بلا لقب بعد أن لعب النهاية التي خسرها أمام الإتحاد البيضاوي.
- المنتخب: هل كان الفوز على إنييمبا النيجيري فرصة لتجاوز الضغوطات النفسية التي عاشها اللاعبون في الآونة الأخيرة؟
فاخر: فعلا كانت فرصة لتجاوز هذه الضغوطات والواقع إن اللاعبين أدوا مباراة في المستوى الكبير، على الرغم من معاناتهم نفسيا بعد خسارة لقب كأس العرش أمام الإتحاد البيضاوي.
تمكنا وبشكل كبير من تجاوز بعض الأشياء التي كان لها تأثير سلبي على محيط الفريق، الأمر الذي مكن اللاعبين من تحقيق الفوزالمستحق على إنييمبا.
المنتخب: لاحظنا أن الحسنية تشكو من ضعف النجاعة الهجومية، وكمثال مباراة انييمبا، الفريق سجل هدفين من عشر فرص واضحة، كيف ستشتغل على هذا الأمر؟
فاخر: لا أعتقد أنه أمر ينفرد به فريق الحسنية، فجل أنديتنا لا تملك نسب نجاعة عالية، وهذا مرتبط بعوامل كثيرة، فنية، تكتيكية وعلى الخصوص ذهنية، نحن الآن في سياق زمني خاص، حيث تتعاقب المباريات ولا تترك لنا مساحة زمنية للإشتغال على العمق الهجومي، إلا أننا سنشتغل بشكل كبير على موضوع النجاعة، لطالما أن الأمر لا يرتبط فقط بوجود رأس حربة من العيار الثقيل، ولكن أيضا بتنشيط هجومي نستطيع من خلاله تجويد الأداء الهجومية ورفع نسبة النجاعة.
- المنتخب: ماذا عن مباراتكم ضد بارادو الجزائري؟
فاخر: بعد الفوز على إنييمبا النيجيري سنواجه فريق بارادو الجزائري في ثاني جولات كأس الكاف وسنعمل على العودة بنتيجة إيجابية من شأنها أن تقوي الحظوظ وترفع من معنويات اللاعبين.