بمعنويات في العالي ؛ و بنشوة الإنتصار الأولي ؛ يرحل فريق حسنية أكادير للجزائر نهاية هذا الأسبوع ؛ و الموعد ملاقاة مضيفه بارادو الجزائري برسم ثاني جولات دور المجموعات من كأس الكونفيدرالية الافريقية.

أبناء فاخر بعد كسبهم رهان انيمبا النيجيري بهدفين دون رد ؛ يعودون للواجهة من بوابة الملغوم بارادو الجزائري في رحلة أخرى للبحث عن ثلاث نقاط تقوي الرصيد في سبورة الترتيب.

- الفرسان لكسب الرهان !

في ثاني الدورات و امام خصم ملغوم ؛ سيكون فريق حسنية اكادير يوم الاحد امام تحدي صعب عندما يواجه بارادو الجزائري بعقر داره و امام جماهيره ؛ وذلك في محاولة أخرى لكسب الرهان  العودة للديار بالإنتصار تحت قيادة الجنرال محمد فاخر الذي حقق العلامة الكاملة منذ اول ظهور له الاسبوع الفارط بعدما اطاح بأقوى فرق المجموعة اينيمبا النيجيري.

الحسنية في أفضل الأحوال ؛ و سترحل للجزائر بشعار الإنتصار و ذرئ الإندحار خاصة بعدما استرجع.اللاعبون أنفاسهم و دخولهم بوابة التحدي الأفريقي من جديد بدون عراقيل و مشاكل.

- الحسنية بخير ! 

مازال فريق حسنية أكادير يواصل مشواره الإيجابي وطنيا و دوليا خاصة بعد النتائج الجد ايجابية التي بصم عليها في جميع المنافسات و خاصة كأس العرش بعدما تجاوز أربع عقبات صعاب و استسلم امام الطاس في نهائي الكأس ؛ فيما لازال الفريق السوسي يبحث عن النواة في البطولة الاحترافية بعدما انتصر في مباراة و تعادل في واحدة و خسر رهانين.

اقالة غاموندي و مجيئ فاخر أفرز مشاكل ادارية و تقنية عدة لكنها لم تدم كثيرة بعد الأداء الجيد الذي ظهر به اللاعبون خلال لقاء اينيمبا النيجيري و الذي كرس مجهودات المكتب و مختلف أطقم الفريق لمداواة الجراح و العودة للسكة الصحيحة رغم شبح الهزيمة البائسة في نهائي الكأس.

- فاخر و اوشريف !؟

بين لمسة فاخر و تعليمات اوشريف ظل فريق حسنية اكادير الأفضل بعدما اطاح ذهابا بإينيمبا النجيري وحقق الإنتصار في اول ابحار ؛ في الوقت الذي كانت فيه الجماهير و مختلف متتبعي الفريق السوسي متخوفة من عدم تأقلم فاخر رفقة الطاقم التقني ؛ بيد انه كان لفاخر و اوشريف بصمة النجاح في اولى الرهانات.

ذكاء و خبرة جعلت فاخر يأكد أحقيته في قيادة الغزالة السوسية و العودة بها لسكة الانتصارات ؛ و لما لا تحقيق تتويجات موسمية امام الامكانيات المادية و اللوجيستيكية الجد مميزة التي يتوفر عليها الحسنية ؛ و امام الترسانة البشرية القوية التي يملتكها في جميع خطوط اللعب .

- من يكون برادو الجزائري ؟ 

خصم ملغوم ذلك الذي يواجهه حسنية أكادير ؛ فالحال ان برادو الجزائري يعتبر من أصغر الفرق المشاركة سنا في الكأس ؛ و يعد من اجود الفرق الجزائرية التي تفرخ مواهب كروية محليا ووطنيا و حتى دوليا ؛ و يتوفر على لاعبيين شبان قادرين على قلب الطاولة و الخروج بنتيجة ايجابية خاصة بعدما تعادلو خارج الميدان في اولى الدورات.

 شبان "الأكاديمية" كما يحلو لبعض الجزائرين تلقبه يرغبون في مواصلة أول مغامرة قارية في تاريخ النادي الذي أسس عام 1994، وذلك  عبر إظهار النجاعة و العمل الهجومي بشكل أقوى، باعتباره نقطة ضعف الفريق منذ انطلاق الموسم الحالي، بحصيلة هجومية ضئيلة تمثلت في توقيع 3 أهداف فقط في البطولة المحلية خلال 7 مقابلات.

و يعاني الفريق الجزائري من غياب المهاجم رياض بن عياد، المصاب على مستوى الأربطة الصليبية، و الذي سيغيب لفترة طويلة قد تمتد إلى غاية 6 أشهر ؛ ما سيخلف اثار سلبية في الخط الامامي للفريق .