تمكن قبل قليل المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة من الفوز على منتخب جيبوتي ب6-0، برسم كأس العرب، والتي تقام حاليا بالمملكة العربية السعودية. 
وكان منتخب الأشبال قد سيطر على المباراة بكاملها، فيما ظهر المنتخب جيبوتي ضعيفا ولم يقو على مجاراة الأشبال. 
وبدأ الشوط الأول بضغط لاشبال الأطلس، في محاولة للوصول لمرمى جيبوتي، بيننا أول تهديد جاء من راسي المدافع رمزي مرت فوق المرمى في الدقيقة السادسة. 
وفي الدقيقة 7 استغل هيثم عبيد تهاون مدافع جيبوتي، ليتجاوزه ويراوغ الحارس ويضع الكرة المرمى مسجلا الهدف الأول.
وزاد منتخب الشبان من ضغطه، ليتصيد فرصة أخرى في الدقيقة 13 كان من ورائها المهاجم أشرف الذي انفرد بالمرمى والحارس تصدى للمحاولة.
ولم يستطع المنتخب جيبوتي مجاراة إيقاع الأشبال، حيث اضطر للتراجع للدفاع عن مرماه وعدم تلقى أهداف، فيما المنتخب الوطني ظل يناور، عبر التمرير والتسديد، وكان هيثم اعبيد أنشط عنصر في خط الهجوم، حيث أضاع فرصتين من تسديدتين من داخل المنطقة، الأولى تصدى لها الحارس عمر، والثانية مرت من أمام المرمى. 
وفي الدقيقة 32 توصل العميد أشرف غريب بتمريرة من أسامة راوي وحولها داخل الشباك معلنا الهدف الثاني. 
واستمر منتخب الأشبال في صناعة الفرص خلال الشوط الثاني، إذ استغل في بدايتها محاولة عبر خطأ مباشر جانبي، نفذه الاشبيلي مباشرة للمرمى مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 50.
وبعد هذا الهدف سقط منتخب المغرب في أخطاء ساذجة سواء 
وفي الدقيقة 69 أنهى العزوزي هجمة مغربية بهدف رابع، وقبله ضاعت من نفس اللاعب فرصة بعدما صد العمود الأفقي ضربته الدراسية. 
دقيقتان بعد هذا الهدف تمكن البديل الزلزولي من إضافة هدف خامس بمرمى عمر محمود الذي استبدل على اثره بالحارس الاحتياطي يحيى يوسف الذي تصدى لراسية العزوزي في الدقيقة74. 
ما تبقى من فترات هذا الشوط كان عباراة عن حصة تدريبية لمنتخب الأشبال ليختمها بهدف سادس عبر اللاعب الزلزولي في الدقيقة 90 + 1. 
وهذا هو الفوز الثاني للمنتخب المغربي بعد الفوز في مباراته الأولى على البحرين، ليتصدر بالتالي مجموعته بست نقاط و9 أهداف من مباراتين، ويتأهل للدور الثاني، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام مدغشقر شكلية.