كسر حسنية أكادير حاجز الربع بعدما تفوق ذهابا بخماسية نظيفة أمام النصر الليبي جعلته يضع الرجل الأولى في المربع الذهبي بكل اتزان وبكل أريحية ودون مشاكل وحسابات. 
أبناء أوشريف يستقبلون ممثلي ليبيا وكلهم طموح في تأكيد الصحوة وإثباث الذات في رهان التاريخ.
بدون إشكال ! 
يستقبل حسنية أكادير ضيفه الجريح النصر الليبي باتزان وهدوء كبير، بعدما ضمن بشكل نسبي تأهله لدور النصف من كأس الكونفيدرالية الأفريقية عقب تغلبه ذهابا على الفريق الليبي بخمسة أهداف دون رد. 
الفريق السوسي لن يجد إشكالا في مباراته القادمة، خاصة إنه يلعبها بالدار وأمام الأنصار وقد وضع الرجل الأولى في المربع الذهبي بشكل مسبق ما يجعل المباراة شكلية للحسنية، فيما تعد مهمة صعبة للفريق الضيف الباحث على إنعاش الأمال ورد الاعتبار ولو نسبيا.
المعادلة الصعبة؟
لن يكون بمقدور فريق النصر الليبي مواجهة الحسنية بكل سهولة خاصة بعدما سقط أمامه بالخمسة في لقاء الذهاب، ما يجعل المقابلة موضوعة على صفيح ساخن وسيكون أبناء النصر في محك صعب واختبار ليس باليسير أمام فريق يعشق التحديات القارية. 
نتيجة الذهاب المحسومة في الخمسة لصالح رفاق الرامي ستجعل الفريق الليبي يطمح لرد الإعتبار وإنعاش الآمال في حدود، والبحث عن الثأر في عقر دار الحسنية رغم استحالة وصعوبة الرهان. 
أوشريف أي تشكيلة ؟ 
في ظل تراكم المقابلات سواء المحلية أو القارية من خلال المؤجلات، وبعد الإصابات المتتالية للاعبين والتي وصلت لـ 13 لاعبا، وبعد كسب رهان لقاء الذهاب بخماسية نظيفة سيضطر مدرب حسنية اكادير مصطفى أوشريف إلى الإعتماد على لاعبيي كرسي الإحتياط وإراحة جملة من أعمدة الفريق وكذا إعطاء فرصة لآخرين بغية كسب التجربة القارية.
وسيلعب أبناء سوس المباراة بهدوء واتزان، وستكون فرصة لكتابة التاريخ وصناعة المجد للفريق وكسر نحس الربع بعدما سقط الفريق السنة الماضية في فخ الزمالك المصري ذهابا وإيابا، وأيضا لتأكيد صحوتهم وإثبات قوتهم أمام ممثلي ليبيا. 
إستعدادات بوجهين ! 
يخوض حسنية أكادير استعداداته القبلية بأريحية تامة، إذ ترك الطاقم التقني للفريق مدة يومين راحة للاعبيه بغية الراحة النفسية والبدنية، قبل أن واصل الإستعدادات عشية يومه الثلاثاء الماضي بالقاعة الرياضية ثم ملحق ملعب التداريب بملعب أكادير الكبير. 
بالمقابل ستحل بعثة النصر الليبي اليوم لمدينة أكادير وستخوض حصص تدريبية لإزالة العياء قبل أن تدخل في برنامجها التدريبي المعتمد قبل يوم الأحد لخوض المقابلة أمام الحسنية بأمال متباينة.
البركاوي "ميستر هاتريك"! 
يعيش الهداف القاري كريم البركاوي إحدى أزهى فتراته داخل حسنية أكادير كيف لا وهو كتب لنفسه تاريخا جديدا ومشرفا داخل دهاليز كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما أصبح الهداف التاريخي لحسنية أكادير داخل هذه المنافسة. 
وكسر البركاوي حاجز الحصيلة التهديفية واقترب من رقم لاعب الرجاء البيضاوي محمود بنحليب، إذ سجل "دوبل هاتريك" اعتلى بهما صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف، وأصبح أول لاعب مغربي يسجل "هاتريك" مرتين في المنافسة لنفس النسخة.
البرنامج
إياب دور الربع نهائي كأس الكاف
الزمن: الأحد 8 مارس 2020
المكان: الملعب الكبير بأكادير (س17)
الحكم: بيرنار كاميل (السيشيل)