• سقاء عصري من أصول مغربية في ملعب غوفيرت
• سأخوض استعدادات الموسم الجديد مع نيميخن
• كيفن مويليكر شبهني بالأحمدي!
• أنا مغربي قح وهدفي أمام المنتخب البحريني الذكرى الأفضل!
• خيار اللعب مع المنتخب المغربي كان سهلا وحلمي هو اللعب في «الليغا» أو «السيري أ»

بعد كل من إلياس تميم وزكرياء غيلان، أبت «المنتخب» ضمن مواكباتها لأسود المهجر، إلا أن تستمر في رحلة بحثها عن مواهب مغربية شابة تخطو خطواتها الأولى وأخرى تتألق في البطولات الأوروبية، نتوقف في هذا العدد عند محطة البطولة الهولندية وبالضبط في ملعب «غوفرت» الخاص بنادي «إن إي سي نيميخن» الهولندي حيث برز فتى مغربي موهوب من أصول ريفية وبالضبط بالرواضي بإقليم الحسيمة، هو أنور العزوزي. 
يعد أنور العزوزي من الأسماء التي لمع بريقها مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20سنة في كأس العرب الأخيرة التي نظمت في الديار السعودية، بفضل إمكانياته البدنية وكذا أهدافه الحاسمة. 
أنور العزوزي من خلال حديثه أكد لنا تعلقه بهويته المغربية وعزمه التألق بالقميص الوطني المغربي في قادم الإستحقاقات، سرد لنا بداياته وعبر لنا عن سعادته بنيل فرصة حضور إستعدادات فريقه نيميخن للموسم الجديد تحت قيادة المدرب روجيي ميير وحصوله على ثقة المدرب البرتغالي أروزو المشرف على المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة. 
حتى لا نطيل عليكم كثيرا، إليكم نص الحوار شاملا:

ــ المنتخب: قدم نفسك لنا وللجماهير المغربية 
أنور العزوزي: أنا أنور العزوزي أبلغ من العمر 19 سنة، أعيش في الديار الهولندية وألعب حاليا مع فريق نيك نيميخن الهولندي وأنا لاعب أيضا في المنتخب الوطني المغربي وكانت أولى مشاركاتي خلال كأس العرب حيث قدمت طيبا في هذه البطولة بشهادة الجميع. 

ــ المنتخب: حدثنا عن إمكانياتك التقنية؟ 
أنور العزوزي: أنا لاعب وسط ميدان، أملك تقنيات جيدة وأجيد قراءة اللعب كما أمتاز بقدرتي على قطع كرات الخصم ومساندة الفريق في عملية البناء الهجومي من الخلف. 

ــ المنتخب: في بداية الحوار، قلت لنا أن ظهورك الأول مع المنتخب كانت في بطولة كأس العرب، اسرد لنا تفاصيل هذه التجربة، وصف لنا مدى حجم الاستفادة منها؟ 
أنور العزوزي: إنها أول مرة أغادر فيها نحو بلد بعيد عن الديار، لقد كانت تجربة فريدة من نوعها، استمتعت حقا بها، ثم إن التواجد مع المنتخب الوطني المغربي هو بمثابة حلم قد تحول إلى حقيقة، أنا أتطلع لتكرار تلك اللحظات الجميلة مع المنتخب في المستقبل. 

ــ المنتخب: بحسب المعطيات المتوفرة لدينا، فإن بداية مسيرتك الكروية في هولندا انطلقت في مركز تكوين فيتيس أرنهيم ثم التحقت بنيميخن الهولندي، صف لنا بداياتك مع الكرة؟ 
أنور العزوزي: نعم هذا صحيح، لكن بداية علاقتي مع كرة القدم فعليا حدثت عندما كنت طفلا في فريق صغير بحكم تواجده بالقرب من مسكن العائلة، ثم لعبت في ثاني المحطات مع فيتيس أرنهيم ل 8 سنوات وأنا حاليا أقضي سنتي الثانية رفقة نيميخن الهولندي. 

ــ المنتخب: هل كانت هناك فوارق بين التجربتين داخل فريقي «فيتيس أرنهيم» و«نيميخن» على مستوى التكوين والتجهيزات الرياضية؟ 
أنور العزوزي: نعم، هناك فرق واضح، نحن نتدرب في نيميخن لفترات زمنية أطول كما أن الحصص التدريبية داخل الفريق هي أشد قساوة. 

ــ المنتخب: حدثنا عن وضعيتك الحالية مع نيك نيميخن؟ 
أنور العزوزي: لقد التحقت بالفريق الأول لنيميخن الإثنين الماضي مؤخرا بقرار من المدرب روجيي ميير، وبالتالي سوف أخوض فترة الإستعدادات للموسم الجديد رفقة الفريق إن شاء الله. 

ــ المنتخب: هل كان لك تواصل شخصي مع مدرب الفريق الأول وما فحوى رسالته؟
أنور العزوزي: نعم لقد تحدث معي المدرب وأكد لي شخصيا أنني أمام فرصة مثالية لإثبات قدراتي وكسب مكان ضمن الفريق الأول لنيميخن، كلماته تركت لدي صدى طيب وأنا كلي حماس الآن لخوض هذه المغامرة.

ــ المنتخب: هل تغريك المشاركة في بطولة الإرديفيزي أم أن هناك بطولات أخرى تسترعي اهتمامك؟
أنور العزوزي: أعتقد أن بطولة أوروبية مثل الإرديفيزي هي جيدة للغاية، لكنني أنا أحب الليغا الإسبانية أيضا.

ــ المنتخب: لكن ما هي البطولة الأوروبية التي تتناسب مع قدراتك التقنية وملكاتك الفنية أكثر؟
أنور العزوزي: أجد أن الليغا الإسبانية هي الأنسب ثم هناك بطولة «السيري أ» الإيطالية.

ــ المنتخب: لنعد للحديث عن علاقتك بالمنتخب الوطني المغربي، كيف حدث التواصل بينك وبين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لأول مرة؟
أنور العزوزي: لقد عاملني المسؤولون المغاربة بحفاوة وبشكل لائق جدا، كما حظيت باستقبال جيد منذ وصولي لمكان الإقامة لأول مرة.

ــ المنتخب: هل كان اختيار اللعب بألوان المنتخب المغربي سهلا؟ 
أنور العزوزي: بالتأكيد، كان الخيار سهلا، لأنني أحب اللعب مع المنتخب المغربي، ولأن وطني المغرب هو دائما في القلب. 

ــ المنتخب: كيف وجدت أجواء المعسكر مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20سنة؟ 
أنور العزوزي: لقد كانت أجواء جميلة جدا، راقني كثيرا تعامل أفراد الطاقم التقني، وكذلك العلاقة التي تسود بين اللاعبين، نحن مثل الإخوة. 

ــ المنتخب: ما هي أبرز الذكريات مع عالم الكرة؟ 
أنور العزوزي: أولها إلتحاقي مؤخرا بتداريب الفريق الأول لنيميخن، ثم الهدف الجميل الذي سجلته مع المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة ضد منتخب البحرين في بطولة العرب الأخيرة. 

ــ المنتخب: هل تربطك علاقات مع بقية لاعبي المنتخب المغربي؟ 
أنور العزوزي: نعم أنا في تواصل دائم مع اللاعبين المغاربة الذين ينتمون لنفس الجيل، علاقتنا ودية للغاية. 

ــ المنتخب: من هو اللاعب المغربي الذي يشد انتباهك؟ 
أنور العزوزي: حكيم زياش المنضم حديثا لتشيلسي الإنجليزي لاعب رائع، هو ملهمي الأول. 

ــ المنتخب: ماذا عن الدولي المغربي المعتزل كريم الأحمدي، لاعب اتحاد جدة السعودي، أنتم تلعبون في نفس المركز؟ 
أنور العزوزي: نعم هذا صحيح، الأحمدي هو لاعب جيد كذلك، وبالمناسبة كان مدربي السابق في فيتيس أرنهيم كيفن مويليكر يشبهني بالدولي المغربي كريم الأحمدي، لأننا نملك نفس الخصائص بحسب رأيه. 

ــ المنتخب: هل تزور المغرب كثيرا، ما هي وجهتك المفضلة؟ 
أنور العزوزي: لقد سبق لي زيارة المغرب 3 مناسبات فقط، أنا أتطلع لزيارة مدن مغربية كثيرة، ربما قراء جريدة المنتخب لهم فكرة حول الوجهات السياحية في المغرب الأنسب لي. 

ــ المنتخب: ما هي أهدافك المستقبلية كلاعب شاب؟ 
أنور العزوزي: أود تدشين بدايتي كلاعب محترف مع نيميخن ثم أتطلع لإمضاء عقدي الاحترافي الأول مع الفريق الهولندي لأن العقد الحالي يدنو من نهايته وأنا الآن أتطلع لإمضاء عقد جديد بشروط أفضل. 

ــ المنتخب: هل تتوفر على عروض من فرق أخرى؟ 
أنور العزوزي: أنا قررت البقاء مع نيميخن والدفاع عن ألوانه خلال منافسات الموسم القادم. بعد نهايته، سوف أترك الباب مفتوحا أمام كل الإحتمالات. 

ــ المنتخب: ما هو حلم أنور العزوزي؟ 
أنور العزوزي: حلمي الأول هو أن أحصل على مسيرة احترافية ناجحة، وأفوز بألقاب كثيرة على المستوى الفردي وكذلك مع المنتخب الوطني المغربي. 

ــ المنتخب: كلمة أخيرة لقراء جريدة المنتخب والجماهير المغربية؟ 
أنور العزوزي: أنا فخور جدا باللعب مع المنتخب المغربي، والتواجد في وطني المغرب وارتداء القميص الوطني، سوف أقاتل وأقدم ما في جعبتي لمصلحة المنتخب الوطني المغربي كعربون محبة تجاه الجمهور المغربي الذي يضحي كثيرا ويحضر بكثافة في كل الاستحقاقات وأنا أقدر كثيرا ذلك شخصيا. 
 
بطاقة الشبل 
تاريخ ومكان الإزدياد: 29 ماي 2001- إيدي هولندا
الفريق: إن إي سي نيميخن الهولندي
مركزه: وسط ميدان دفاعي
الطول: 1،85 متر
الوزن: 67 كلغ
مساره الإحترافي: بداياته كانت مع في إر سي فينيندال، قضى هناك 3 سنوات ثم انتقل إلى فيتيس أرنهيم سنة 2011، تدرج في كل الفئات الصغرى لفريق أرنهيم ثم التحق بنادي نيك نيميخن الهولندي في 2019 ويقضي حاليا موسمه الثاني مع الفريق. 
مساره الدولي: أول مشاركاته كانت مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في بطولة كأس العرب في السعودية، رصيده التهديفي حاليا هو 3 أهداف.