لم يشاهد مدرب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي، خلال المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء البيضاوي، عن ذهاب ربع النهائي كأس الكاف، سوى هدف التعادل الذي سجله بين مالانغو، حيث شكك في صحته، بينما لم يتكلم عن الكرة التي لمست يد مدافع ناديه وتغاضى عنها الحكم الكيني. 
المدرب جوزيف زينباور، صرح قائلا في الندوة الصحفية التي اعقبت المباراة: "هدف فريق الرجاء الذي سجله المهاجم مالانغو غير صحيح، لقد ارتكب اللاعب خطأ ضد مدافع فريقي، والحكم لم يعاين اللقطة لأنه لم يكن متمركزا بشكل صحيح". 
وعاد ذات المدرب، ليشيد بمستوى الفريق الاخضر وبمهاجمه الكونغولي مالانغو، وقال: "الرجاء له إمكانيات جيدة، ويملك مهاجما قويا في شخص مالانغو، الذي يملك مهارات عالية، وتكمن خطورته عندما تتاح له فرصة سانحة للتسجيل فإنه لن يهدرها". 
وعن مباراة الإياب، أضاف مدرب أورلاندو: "تنتظرنا مباراة صعبة، لكننا نملك رغبة كبيرة للوصول لمباراة النصف، نتوفر على لاعبين بجودة عالية، كما الرجاء أيضا، لهذا اكرر بأن مواجهة الإياب لن تخلو من الصعوبة". 
وتعادل أورلاندو بيراتس والرجاء البيضاوي في مباراة الذهاب لذات المنافسة ب1-1، فيما تغاضى الحكم الكيني واويري عن ضربة جزاء واضحة للنسور، بعد أن لمست الكرة يد مدافع بيراتس. 
وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأحد 23 ماي.