يواصل المنتخب المغربي، تحضيراته لمواجهة غانا وبوركينافاسو وديا في 8 و12 يونيو الجاري،بشكل لايريد الناخب الوطني،وحيد خاليلودزيتش،التأثير من خلاله على لاعبيه،وإرهاقهم بدنيا، بعدما قرر أن تتواصل تداريب الفريق الوطني، بمعدل حصة تدريبية واحدة في اليوم.

إجتماع الحسم

قبل إنطلاق معسكر المنتخب المغربي، بمركز محمد السادس لكرة القدم، أمس الإثنين، كان الناخب الوطني،وحيد خاليلودزيتش، عقدا إجتماعا رفقة أعضاء طاقمه التقني، المكون من مصطفى حجي،وستيفان جيلي، ثم صلاح الدين لحلو المعد البدني،والمكلف بتحليل الأداء عبر تقنية الفيديو موسى الحبشي، من أجل الحسم في طريقة الإشتغال مع اللاعبين، خلال أيام التربص، قبل أن يخلص البوسني وحيد، لضرورة ، برمحة حصة تدريبية واحدة في اليوم، لتفادي إرهاق اللاعبين  ، بعد موسم شاق ،خاضوه رفقة أنديتهم الأوروبية، ناهيك عن إستمرار التنافس في المغرب،حيث سيتم تسريح اللاعبين المحليين، لخوض المباريات المؤجلة رفقة الرجاء والوداد، قبل العودة من جديد، لتعزيز صفوف المنتخب الوطني.

ومن أجل عدم إجهاد اللاعبين، سيتدرب "أسود الأطلس" بشكل يومي، على الساعة الخامسة والنصف، بمركز محمد السادس لكرة القدم، مع الإستفادة من يوم السبت كاملا كراحة،قبل مواجهة منتخب غانا الثلاثاء المقبل، في إنتظار العودة للتداريب،والتحضير لملاقاة منتخب بوركينافاسو.

شاعر وعملود

الوجهان الجديدان على عرين "أسود الأطلس"، إلياس شاعر، جناح كوينز بارك رينجرز، كما أيوب عملود لاعب الوداد البيضاوي،ولقيا ترحيبا خاصا،من كافة لاعبي المنتخب المغربي، سواء المحترفين أو المحليين.

الثنائي الجديد، وقبل الشروع في التداريب ، كان لهما حديث هامشي مع الناخب الوطني،ومصطفى حجي، الذي طالبهما بالعمل والإجتهاد في المعسكر التدريبي، الذي سيكون فرصة، للوقوف على مؤهلاتهما، وليس محطة للإستراحة وإلتقاط الأنفاس.

فغالبا مايركز وحيد، على الأداء الذي يقدمه في التربصات،وليس فقط في المباريات الودية أو الرسمية،لذلك ومباشرة بعد إنقضاء أي معسكر يخوضه الفريق الوطني،يعكف البوسني على دراسة مكامن الخلل، حتى يتسنى له تصحيحها بشكل جيد.

زياش إستثناء

بعدما منح الناخب الوطني، النجم حكيم زياش، فرصة للإحتفال بلقب عصبة أبطال أوروبا، مع فريقه تشيلسي، قبل الإنتقال للمغرب، للدخول في أجواء المعكسر التدريبي،كان مروض الأسود، قرر الإحتفاء بلاعب " البلوز" وتهنئته أمام جميع زملائه داخل الفريق الوطني،على الظفر بالكأس ذات " الأذنين الطويلتين" والتي يحلم بها العديد من اللاعبين عبر العالم.

ويعتبر خاليلودزيتش، اللاعب زياش،واحدا من ألمع نجوم المنتخب المغربي، القادرين على جر قاطرة الفريق الوطني بنجاح،ورغم ذلك يحرص على معاملته كسائر اللاعبين، حيث لايفرق الناخب الوطني، بين نجوم الصف الأول،وباقي اللاعبين، الذين يدافعون عن قميص وطني واحد.