تحدث الناخب الوطني،وحيد خاليلودزيتش، عن السبب وراء عدم دعوته للاعب حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا ، أقلق الجماهير المغربية.

وتحدث ربان المنتخب المغربي، عن موضوع زياش قائلا:" للأسف زياش لم يكن منضبطا في المعسكرين الأخيرين، وكان يمتنع عن خوض التداريب، لم يظهر أبدا أنه لاعب يحمل قميص منتخب يريد المنافسة على التأهل".

وأضاف وحيد:"لأول مرة منذ أرى لاعبا لاريد التدرب،ويتظاهر أنه مصاب،مع أن الفحوصات أظهرت غير ذلك، وأنه بإمكانه أن يلعب، مادمت مدربا لن أسمح بمثل هذه التصرفات".

من جانبه ، أكد اللاعب سفيان بوفال أن الاستعدادات التي يخوضها عناصر المنتخب الوطني تمر في أجواء جيدة يسودها التجانس والتفاهم بين اللاعبين، واصفا المواجهة ضد السودان "غاية في الأهمية".

واعتبر أن الفوز في هذه المقابلة من شأنه منح الثقة لعناصر الفريق في مشواره الكروي والذهاب بعيدا في المنافسات القارية والدولية.

وأشار إلى أن المنتخب ، الذي يتوفر على عناصر قوية تمارس في كبريات الأندية الأوروبية، على أتم الاستعداد "بدنيا ونفسيا" لربح رهان هذه المباراة الحاسمة. 

أما اللاعب عمران لوزا فشدد على الجانب التقني للمباراة التي تستدعي من العناصر الوطنية إبراز مواهبها وتأكيد حضورها المعتاد للدفاع بقوة عن القميص الوطني في هذه المباراة الهامة وباقي المنافسات. يذكر أن مباراة الجولة الثانية من هذه الاقصائيات ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الغيني، والتي ستقام على أرضية ملعب لاسانا كونطي بكوناكري يوم سادس شتنبر ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وسيديرها طاقم تحكيم من الكاميرون بقيادة أليومأليوم وبمساعدة نوبي نجيجووأتيزامبونغفومو. وتضم مجموعة المغرب إلى جانب السودان وغينيا، منتخب غينيا بيساو، الذي سيكون خصم الفريق الوطني في الجولتين الثالثة والرابعة.