أوضح زكرياء عبوب، المدرب السابق للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، بأن المنتخب الرديف، له كامل الحظوظ من أجل التتويج بلقب كأس العرب بقطر، تحت إشراف الإطار الوطني حسين عموتة، في الوقت الذي نوه بالأخير في حديثه مع " المنتخب"،معتبرا إياه بالربان صائد الألقاب، الذي يملك تجربة كبيرة من أجل ترك بصمته واضحة في البطولة العربية.

وتحدث عبوب قائلا:" الجيل الحالي من اللاعبين المغاربة، يملك كامل الحظوظ من أجل المنافسة على اللقب العربي مع المدرب حسين عموتة، فالتجربة التي يتوفر عليها الأخير قد تجعل المغرب يتوج رغم قوة المنافسة التي ستشدها المنافسة، في ظل رغبة عدة منتخبات في الصعود لمنصة التتويج، سواء القادمة من دول شمال إفريقيا أو منتخبات القارة الأسيوية".

وتابع عبوب:" مجموعة المنتخب المغربي، لن تكون سهلة، رغم أن المنتخب السعودي لن يشارك بمنتخبه الأول، فالمنتخب الأردني يبقى قويا ويضم في صفوفه لاعبين جيدين من البطولة المحلية، أضف إلى ذلك فلسطين التي سيحاول لاعبوها تقديم أفضل مالديهم، بإعتبار أن ليس لديهم مايخسرونه في المسابقة".

وأضاف الإطار الوطني:" أتمنى صادقا أن يكون دخول المنتخب المغربي قويا في دور المجموعات، وثقتي كبيرة بأن عموتة الذي قاد الفريق الوطني للتتويج ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين، سيعيد نفس الأمر في  ملاعب قطر".