يتساءل كثيرون إن كان ما قدمه حكيم زياش يوم السبت الماضي مع زميله كريستيان بوليسيتش عندما ساهما في فوز فريقهما تشيلسي على ليستر سيتي (3 – 0) في منافسات "البريميرليغ"، سيشفع لهما بالظهور اليوم كلاعبين أساسيين معا في تشكيلة طوماس طوخيل أمام الضيف الثقيل جوفنتوس في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بعصبة الأبطال.

ويحتاج تشيلسي إلى نقطة واحدة فقط مساء اليوم أمام "السيدة العجوز" لضمان تأهله لدور ثمن النهائي من المسابقة الأقوى أوروبيا، وتؤكد تقارير إعلامية أن المدرب توخيل قد يعتمد على حكيم / بوليسيتش في التشكيلة الأساسية لفريقه كثنائية ناجحة تملك قدرة فائقة على خلخلة دفاع الفريق الإيطالي.

واعتاد زياش أن يلعب أساسيا مع تشيلسي في عصبة الأبطال مع مدربه توخيل، حيث لعب أساسيا في الجولات الثلاث التي خاضها حتى الآن (الأولى أمام زنيت، والثانية أمام جوفنتوس، والرابعة أمام مالمو)، بينما لازم كرسي الإحتياط في الجولة الثالثة.

وتألق زياش يوم السبت أمام ليستر سيتي رغم أنه بدأ المباراة إحتياطيا ولم يعتمد عليه مدربه توخيل سوى في الدقائق الـ27 الأخيرة من زمن اللقاء، حيث قدم أداء قويا تميز بالفاعلية والإثارة، وخلق عدة فرص للتسيجل سجل منها زميله كريستيان بوليسيتش الهدف الثالث في الدقيقة 71، كما سجل زميله الآخر رييس جيمس هدفا قبل ذلك، لكن الحكم رفضه بسبب التسلل.

وقدم زياش خلال هذه المباراة 13 تمريرة ناجحة كلها في الثلث المتقدم من الملعب أي في منطقة الخصم، وهو ما كان له تأثير إيجابي قوي على خط هجوم تشيلسي.