كشف ديديي غوميز دا روزا ، مدرب منتخب موريتانيا ، عن التشكيلة النهائية المكونة من 28 لاعبا لكأس الأمم الإفريقية ، والتي ستنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري.

وتصدر اللائحة أصحاب الخبرة مثل المدافع عبدول با والمهاجم أداما با، كما ضمت بيات لكويري البالغ من العمر 16 عاما ، ومحمد المختار البالغ من العمر 19 عاما.

ويلعب بيات الموهبة الشابة في البطولة المحلية مع فريق الجمارك. كان واحدا من نجوم المنتخب الموريتاني تحت 20 سنة ، لكنه غاب للأسف عن  كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2021 التي استضافتها بلاده في فبراير الماضي بسبب الإصابة

وعلى عكس" بيات "، لعب المختار في هذه المسابقة رغم أنه لم يستطع مساعدة بلاده في التأهل للدور الثاني في أول مسابقة كبرى تستضيفها موريتانيا. وينظر إلى الحارس الشاب على أنه مستقبل الفريق.

وتشارك موريتانيا في الميتبقة القارية الأبرز للمرة الثانية على التوالي ، مستهدفة تحقيق نتيجة أفضل من ظهورها الأول في مصر 2019 .

ويعول دا روزا على خبرة عبدول با (الأهلي طرابلس ، ليبيا) وأداما با (بركان، المغرب) ، مع الوافدين الجدد مثل سليمان دوكارا (جيرسون سبور، تركيا) وباب ابنو با (لوهافر، فرنسا).

وتلعب موريتانيا في المجموعة السادسة إلى جانب جارتيها جامبيا ومالي بالإضافة إلى تونس المصنفة الأولى.

وفي ما يلي لائحة اللاعبين المدعويين

حراس المرمى:

بابكر ديوب (نواذيبو) ، مباكي ندياي (نواكشوط كينجز) ، محمد المختار (الجمارك)

المدافعون:

عبدول با (الأهلي طرابلس ، ليبيا) ، ديادي ديارا (جول ، فرنسا) ، الحسن حويبب (الزوراء ، العراق) ، هارونا أبو دمبا (دون فريق) ، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا) ، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا) ، حسين عبد الرحمن (رويال فرانسس بورين ، بلجيكا) ، عبد القادر ثيام (بولوني ، فرنسا)

لاعبو الوسط:

محمد ديلاه يالي (بلا نادي) ، جيسوما فوفانا (كلوج ، رومانيا) ، إبريهيما كوليبالي (لومون ، فرنسا) ، يعقوب سيدي (فيطا كلوب ، الكونغو الديمقراطية) ، خاسا كامارا (نورث إيست يونايتد ، الهند) ، ألميك موسى ندياي (جول ، فرنسا) ، محسن بوده (نواذيبو) ، محمود عبد الله (استرا1961 ، كرواتيا) ، محمد سويد (نواذيبو) ، بيات لكويري (الجمارك)

المهاجمون:

أبو بكر كامارا (آريس سالونيك ، اليونان) ، حمية الطنجي (نواديبو) ، عمر كامارا (بيروي سطارا ، بلغاريا) ، أداما با (نهضة بركان ، المغرب) ، سليمان دوكارا (جيرسون سبور ، تركيا) ، إدريسا تيام (كونكورد) ، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).