• نقطة الإلتقاء
يلتقي الراحلان المصري محمود الجوهري والنيجيري ستيفان كيتشي، في أنهما توجا بكأس إفريقيا للأمم كلاعب وكمدرب، المهاجم المصري محمود الجوهري توج لاعبا سنة 1959 قبل أن يتوج مدربا مع منتخب مصر سنة 1998، فيما توج ستيفان كيتشي باللقب كلاعب مع المنتخب النيجيري سنة 1994، ثم كمدرب مع نفس المنتخب سنة 2013.
 • سوبر هاتريك في النهائي
من أول دورة سيتمكن المصري محمد دياب العطار الملقب بـ «الديبة» من تحقيق رقم قياسي ما زال صامدا حتى الآن.
يوم 16 فبراير 1957 بالخرطوم ستفوز مصر على إثيوبيا برباعية نظيفة حملت كاملة توقيع الديبة في الدقائق 2، 7، 68 و89.
سوبر هاتريك في مباراة واحدة لم يحققه أي لاعب آخر منذ ذلك التاريخ.
• إنه الهدف الأسرع!
يوم 28 مارس 1994 بتونس بمناسبة مباراة جمعت المنتخبين المصري والغابوني وانتهت بفوز فراعنة النيل برباعية نظيفة سيتمكن المهاجم المصري أيمن منصور من هزم حارس المنتخب الغابوني جيرمان ميندومي بعد مرور 23 ثانية فقط على انطلاق المباراة ليكون بذلك هو أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
• سلسلة درامية
يوم 4 فبراير 2006 بالقاهرة خلال الدور ربع النهائي الذي جمع الكامرون وكوت ديفوار، لم يتمكن أي منتخب من التفوق على خصمه لينتهي الوقت الأصلي متعادلا بهدف لمثله، ما فرض اللجوء لسلسلة الضربات الترجيحية.
العجيب أن الضربات الترجيحية العشر الأولى لكل منتخب سجلت بالكامل ليأتي الدور على حارسي المرمى ويتمكنا أيضا من التسجيل، ليدخل الفريقان الدور الثاني الذي يعود فيه اللاعبون للتسديد، يتقدم الكامروني صامويل إيطو فيرسل الكرة فوق الإطار، ليأتي بعده الإيفواري ديديي دروغبا ليسجل هدف الفوز والتأهل لتنتهي بعد ذلك سلسلة الضربات الدرامية.
• إنه شيخ النهائيات
سيظل إسم حارس المنتخب المصري عصام الحضري حاضرا في ذاكرة الكل، ذلك أنه سيسجل يوم 5 فبراير 2017 خلال مباراة النهائي أمام المنتخب الكامروني رقما قياسيا مميزا بأن أصبح هو أكبر لاعب سنا يلعب الأدوار النهائية.
في ذلك التاريخ احتفل عصام الحضري بعيد ميلاده 44، ما كان يعني أنه دخل كأس إفريقيا للأمم وعمره 44 سنة و21 يوما، وسيعود عصام الحضري ليسجل نفس الرقم القياسي عندما لعب كأس العالم بروسيا سنة 2018 وعمره 45 سنة و61 يوما.