المجموعة الثانية : السينغال ـ زيمبابوى ـ مالاوي ـ غينيا 
•  السينغال.. ملك بلا تاج!
• بطاقته:
الألوان: الأبيض والأخضر
اللقب: أسود طيرانغا
المدرب: أليو سيسي
العميد: كاليدو كوليبالي
أكبر فوز في التاريخ: السينغال ـ جزر موريس: (7 ـ 0)  
الربان: أليو سيسي 
من مواليد 1975 وكانت له تجربة ناجحة كلاعب، حيث حمل عدة اندية فرنسية كليل وسودون ومونبوليي وباريس سان جيرمان قبل ان يدخل تجربة احترافية أخرى في إنجلترا ولعب لنادي بيرمنجهام وبورسموت قبل أن يعود لفرنسا، ولعب لسودون وختم مشواره ملاعب مع نيم ولعب للمنتخب السينغالي 35 مباراة. 
ودخل سيسي المجال التدريبي سنة 2012 كَمدرب مساعد للمنتخب الأولمبي ولم يدرب أي فريق قبل أن يتم تعيينه مدربا للمنتخب السينغالي سنة 2015.
 • إنجازاته في كأس إفريقيا: 
يستعد المنتخب السينغالي للمشاركة للمرة 16 في المونديال الإفريقي، ويبقى المنتخب ااسينغالي من المنتخبات التي ما زالت تبحث عن أول لقب له، رغم مشاركاته للعديدة، والواقع أن منتخب طيرانغا يبقى غير محظوظ إذ بلغ في مناسبتين النهائي، حيث خسره رفي نسخة 2002 أمام منتخب الكاميرون 3/2بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل من دون أهداف، كما احتل المركز الرابع في ثلاث مناسبات في 1965 و1990 و2006.
 
•  زيمبابوى.. المحاربون من أجل كتابة التاريخ
بطاقته:
الألوان: الأصفر والأخضر
اللقب: المحاربون
الربان: نورمان مابيزا
العميد: نووليدج موسونا
اكبر فوز في التاريخ: بوتسوانا ـ زيمبابوى:(0 ـ7) 
الربان: نورمان مابيزا
يبلغ مابيزا  من العمر 49 سنة، وحمل ألوان مجموعة من الأندية وبدأ مشواره سنة 1991 مع نادي دترين تكستيل وبعده حمل ألوان أندية أخرى  كبريوفي وبعده دخل تجاوب خارج زيمبابوي ولعب لغلاطة سراي التركي وأنقرا وغيرهم، كما كانت له تجربة في النمسا وجنوب إفريقيا، ولعب 92 مباراة دولية. 
وبدأ مشواره التدريبي سنة 2007 بنادي مونوموباتا، ثم اشتغل بعد ذلك مساعدا مع منتخب زيمبابوى ثم درب نادي بلاتينيوم وتشيبا الزيمبابويين، قبل ان يتم تعيينه مدربا لمنتخب يمبابوي شهر شتنبر 2021.
 • إنجازاته في كأس إفريقبا:
كانت نسخة 2004 شاهدة لأول مشاركة لمنتخي زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا وخرج من الدور الأول، حيث يستعد منتخب المحاربون للتوقيع على المشاركة  الرابعة له في المنافسة الإفريقية، لكنه ما زال يبحث عن بصم اسمه في كأس إفريقيا ذلك أن مشاركته الثلاث لم يتجاوز فيها الدور الأول، لذلك يتمنى المنتخب الزيمبابوي أن يفك شفرة الدور الأول. 
 
•  مالاوي.. هل هو الحصان الأسود؟ 
• بطاقته:
الألوان: الأحمر والأسود
اللقب: الشعلة 
الربان: ميكي مواسي 
العميد: ليمبيكاني مزافا
أكبر فوز في التاريخ: مالاوي ـ بوتسوانا: (8 ـ 1)
مالاوي ـ جيبوتي: (8 ـ 1) 
• الربان: ميكي مواسي
ولد مواسي عام 1972 بمالاوي، ولم يكن مشواره طويلا كلاعب حيث دام ست سنوات، وبدأه عام 1996 مع نادي جومو كوسموس من جنوب إفريقيا وبعده ميشو واريورس من نفس البطولة، قبل أن ينضم للبطولة الملاوية مع نادي بيغ بولي ومعه ختم مشواره عام 2002، ولعب للمنتخب الملاوي 77 مباراة. 
ولم يدرب أي فريق، حيث اشتغل مباشرة بالطاقم التقني للمنتخب المالاوي كمساعد، قبل أن يتم تعيينه مدربا عام 2019.
 • إنجازاته في كأس إفريقيا:
لا يملك منتخب مالاوي باعا طويلا على مستوى كأس أمم إفريقيا، حيث تبقى مشاركاته محدودة، إذ يستعد منتخب الشعلة للمشاركة للمرة الثالثة في تاريخه. 
وكان أول حضور له في نسخة 1984، ولم يتمكن من تجاوز الدور الأول وكانت كنيبته وقتها تنقصها الخبرة والتجربة، أما  المشاركة الثانية فكانت في نسخة 2010 ومرة أخرى لم يتمكن المنتخب الملاوي  من تجاوز الدور الأول، وسيخوض إطلالته الثالثة وكله آمال ان يتجاوز لأول مرة الدور الأول. 
 
• غينيا.. السيلي يتذكر الزمن الجميل
• بطاقته:
اللون: الأحمر والأحمر والأخضر
اللقب: السيلي
الربان: كابا دياوارا
العميد: نابي كيطا
أكبر  فوز في التاريخ: غينيا ـ موريتاني: 14ـ 0
 • إنجازاته في كأس إفريقيا:
يشارك المنتخب الغيني للمرة 14 في كأس إفريقيا، وشهدت نسخة 1970 أول مشاركة له في النهائيات، وبعدها توالت المشاركات وكانت  الأبرز  في نسخة 1976 حينما بلغ  المباراة النهائية وخسرها، علما أن أفضل المشاركات  بعد إنجاز بلوغ النهائي، هي التأهل لدور الريع في  مناسبتين سنتي 2004 و2015.  
• الربان: كابا دياوارا
ولد دياوارا سنة 1975 في فرنسا من أبويين غينيين، ولعب في فرنسا لعدة أندبة قوية كتولون وبوردو ومارسيليا وباريس سان جيرمان، كما كانت له تجربة في إنجلترا مع بلاكبورن  وبيرمنغهام وأرسنال، ولعب أيضا في البطولة القطرية  بالغرافة والخريطيات كما كانت له تجربة في البطولة الإسبانية.
ودخل المجال التدريبي مع المنتخب الغيني، دون أن يدرب أي فريق، فاشتغل مدربا مساعدا من 2019 إلى 2021 التي عين فيها مدربا.