حقق المنتخب الكامروني "ريمونطادا" رائعة عندما قلب تخلفه (صفر-3 ) الى تعادل 3-3 ،ثم فوز 5-4 بالضربات الترجيحية على نظيره البوركينابي ، محرزا المركز الثالث في النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم السبت على أرضية ملعب "أحمدو أحيدجو" في العاصمة ياوندي في مباراة الترتيب.

وتقدم منتخب بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة لستيف ياغو (24) والحارس أندري أونانا (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وجبريل واطارا (49)، ورد منتخب الكاميرون بثلاثية لستيفان باهوكين (71) وڤانسون أبو بكر (85 و87) فارضة التعادل والاحتكام الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لها بعدما كفر أونانا عن خطئه بتصديه لضربة ابراهيم بلاتي توري.

ADVERTISEMENTS

وكررت الكامرون إنجازها على أرضها عام 1972 عندما حلت ثالثة بفوزها على الزايير 5-2، وكسبت مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها.

وحققت الكامرون التي تبخر حلمها ببلوغ النهائي ومواصلة سعيها للظفر باللقب السادس في تاريخها بخروجها من نصف النهائي على يد مصر بضربات الترجيح، فوزا معنويا قبل مواجهتيها الحاسمتين ضد الجزائر اواخر مارس المقبل في الملحق الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022.

في المقابل، فشلت بوركينا فاسو في رد الاعتبار لخسارتها امام الكامرون 1-2 في المباراة الافتتاحية للدورة، وحلت رابعة للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى على أرضها عام 1998 عندما خسرت امام الكونغو الديموقراطية 1-4 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 4-4.

ADVERTISEMENTS