على ذمة الموقع المصري“يلا كورة”، أكد أن لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ربطت اتصالاتها المكثفة خلال الأيام القليلة الماضية مع لجنة الحكام التابعة للإتحاد الدولي “فيفا”، من أجل التنسيق بينهما حول تعيين أطقم تحكيمية تدير مباريات الدور الفاصل الخاص بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ونشر “يلا كورة” تصريحا لمصدر من الكاف حول مبادرة لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية، قائلا: “التنسيق يشمل إمكانية تطبيق وتنفيذ تجربة تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” في المباريات الخمس في لقاءات الذهاب يوم 25 مارس الجاري ومباريات العودة يوم 29 مارس خاصة بعد تحديد مكان إقامة المباريات”.
وتابع ذات المصدر، أن لجنة التحكيم للكاف، تواجه مشكلة في توفير عدد الحكام الذين سيقودون مباريات الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث يشهد التحكيم الافريقي نقصا في عدد الحكام الجيدين المتخصصين في تقنية ال “فار”. 
وأشار المصدر، أن لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي، ترغب في الاستعانة بعدد من الحكام المميزين من خارج إفريقيا لإدارة المباريات أو في غرفة ال "فار".
وأكد المصدر المذكور للموقع المصري، ان اتحادات وطنية التي ستشارك منتخباتها في الدور الفاصل المؤهل للمونديال القادم، طالبت من الكاف الاستعانة بحكام مميزين من خارج إفريقيا، حيث أبدت تخوفاتها من حالة الحكام الافارقة الذين ظهر اغلبهم بمستوى مهزوز، خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم والتي جرت بالكامرون. 
وفي حال إسناد الكونفدرالية الإفريقية قيادة المباريات الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر لحكام من خارج القارة السمراء، فإنها ستكون سابقة في تاريخ الكونفدرالية.