تتأهب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للإعلان عن موعد إجراء قرعة مرحلة دور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار في العام القادم 2023.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية القبعات الأربع التي ستعتمد عليها خلال إجراء عملية القرعة، وتضم 48 منتخبا، أي 12 منتخبات في كل قبعة صنفت جميعها حسب قوة ومكانة وتصنيف كل منتخب في المنظومة الكروية الإفريقية.

ADVERTISEMENTS

وكانت "الكاف" قد حددت 42 منتخبا لهذه القبعات إلتحقت بها 6 منتخبات أخرى أجرت مؤخرا دورا تمهيديا (ذهابا وإيابا) إنتزعت من خلاله بطاقة الإنضمام لهذه القبعات وهي منتخبات بوتسوانا، جنوب السودان، لوسوطو، إيسواتيني، ساو طومي وغامبيا والتي فازت على حساب إريتيريا، دجيبوتي، السيشيل، الصومال، جزر موريس وتشاد.

وصنف المنتخب المغربي في القبعة الأولى التي تضم 12 منتخبا هي الأقوى حاليا في القارة السمراء، وهي إضافة إلى المغرب، السنغال، تونس، نيجيريا، الجزائر، الكامرون، مصر، مالي، الكوت ديفوار، بوركينافاسو، غانا والكونغو الديمقراطية.

وبعد تحديد منتخبات ومباريات المجموعات الـ12، التي ستضم كل منها 4 منتخبات، حسب النتائج التي ستسفر عنها عملية إجراء القرعة، ستنطلق تصفيات دور المجموعات شهر يونيو المقبل، لتحديد 24 منتخبا مؤهلا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، حيث سيتأهل لهذه النسخة المنتخبان المحتلان للمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة.

ADVERTISEMENTS