يظهر أن استبعاد كل من منتخبي كينيا وزيمبابوي من لدن الاتحاد الدولي " فيفا " من كل الانشطة المتعلقة بكرة القدم ، قد يحضر أيضا لدى الكونفدرالية الافريقية ، إذ أعلن الاخير، أن كينيا وزيمبابوي ، التي أوقفتها الفيفا ، مهددتان بالاستبعاد من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 ، وتؤيد الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم هذا القول عند وبعد  إعلانه قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي اقيمت أمس الثلاثاء في جوهانسبرغ. وقالت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم في بيان صدر يوم الاثنين  الماضي "كينيا وزيمبابوي ، الدولتان اللتان علقت الفيفا كل انشطتهما المتعلقة بكرة القدم ، ستدرجان أيضا في القرعة رغم الحظر المؤقت". ومع ذلك ، إذا لم يتم رفع التعليق قبل أسبوعين من اليوم الأول من التصفيات ، فسيتم استبعادهما من المنافسة."  
وفي حال احتمال استبعادها من النافذة الدولية في يونيو المقبل ، تتوقع الهيئة الإفريقية بالفعل لسيناريو اجراء مباريات مجموعة المغرب بثلاث منتخبات يتاهل منها مباشرة المنتخبان الاول والثاني للدور الموالي . 
وللتذكير ، علق الفيفا  كافة أنشطة كرة القدم لكل من الةامعة الكينية والجامعة الزيمبابوية للتدخل السياسي في 24 فبراير الماضي. وكان الاتحادان قد سجلا في السابق استقالة رئيسيهما ، نيك مويندوا في كينيا وفيلتون كامامبو في زيمبابوي ، وإنشاء هياكل حكم حكومية دون موافقة الفيفا.
يذكر أن منتخب زيمبابوي يحضر ضمن المجموعة 11 التي تضم منتخبات جنوب افريقيا والمغربي وليبيريا .