تستضيف المملكة العربية السعودية في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، منافسات النسخة الثامنة من مسابقة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 سنة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد السعودي خلال الفترة من 20 يوليوز الحالي حتى 6 غشت المقبل، بمشاركة 18 منتخباً.
وتعد هذه النسخة هي الثانية للاتحاد العربي لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2022 / 2023، بعدما أقيمت مؤخراً كأس العرب لكرة قدم داخل القاعة في نسختها السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وتوج المنتخب المغربي بطلا لها.
وتشارك في مسابقة كأس العرب للشبان 2022، منتخبات السعودية، المغرب، مصر، تونس، الجزائر، الإمارات، العراق، عمان، البحرين، الأردن، لبنان، فلسطين، موريتانيا، ليبيا، السودان، اليمن، جيبوتي والصومال.
وأقيمت النسخة السابعة في العاصمة المصرية القاهرة عام 2021، وتوج بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر, وستُلعب المنافسات القادمة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها، وملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط.
وفي جانب آخر, تفاعلت بلديات محافظات ومدن منطقة عسير مع الدورة العربية، وذلك من خلال وضع لوحات ترحيبية بالمنتخبات العربية المشاركة في المنافسات، في الشوارع والميادين والطرقات وفي المواقع السياحية.
وكانت القرعة التي أجريت مؤخراً، أسفرت عن 6 مجموعات، تضم كل منها 3 منتخبات, جاءت على النحو التالي:
• المجموعة الأولى: منتخب السعودية – منتخب موريتانيا – منتخب العراق
• المجموعة الثانية: منتخب الإمارات – منتخب الأردن – منتخب اليمن
• المجموعة الثالثة: منتخب الجزائر – منتخب لبنان – منتخب ليبيا
• المجموعة الرابعة: منتخب مصر – منتخب عمان – منتخب الصومال
• المجموعة الخامسة: منتخب تونس – منتخب البحرين – منتخب جيبوتي
• المجموعة السادسة: منتخب المغرب – منتخب السودان – منتخب فلسطين.