قالت مصادر عليمة، أن سعيد شيبا مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، سيصطدم بمشكل كبير عند إعداد لائحة الأشبال، تحسبا لمشاركتهم في التصفيات لمنطقة شمال إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لذات الفئة.
وقالت المصادر، بأن الجامعة ستجد صعوبة في إقناع أندية وأولياء اللاعبين المغاربة المحترفين بأوروبا من أجل السماح لهم بالالتحاق بمعسكر منتخب أشبال الأطلس الذي سيشارك في التصفيات المذكورة بالجزائر شهر نونبر القادم. 
وأوضحت المصادر، أن أولياء اللاعبين المحترفين يرفضون السماح لهم بالالتحاق بالمنتخب الوطني، لأنه لا توجد ضمانة لسلامتهم عندما يتوجهون للجزائر، بناء على ما تعرض إليه لاعبو المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة خلال نهائي البطولة العربية، لاعتداء شنيع من طرف لاعبي والجماهير الجزائرية دون تدخل رجال الأمن. 
وتحسبا لغياب الأشبال المحترفين باوروبا، سيعمل المدرب سعيد شيبا على إعداد لائحة تضم اللاعبين الممارسين بالأندية الوطنية وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستراسل الكونفدرالية الإفريقية لمطالبتها بالتدخل الصارم وتحذير الاتحادية الجزائرية من مغبة تكرار نفس الوضع الذي عاشته البعثة المغربية بهذا البلد في المنافسة العربية.