حسم المنتخب الوطني لاقل من 20 عاما نزاله التقليدي مع الجزائر بفوز ميداني وقوي بثلاثة اهداف لهدفين ضمن منافسات كأس شمال افريقيا للشباب المقامة حاليا بتونس ، وبالتالي تأهل رسميا الى . وعرف الشوط الاول سيطرة خفيفة وبامتياز مغربي بهدفي كل من معاد الضحاك بهدف السبق في الدقيقة 21 من تسديدة مركزة داخل مربع العمليات قبل ان يضيف نعيم بيار الهدف الثاني من راسية بديعة قادمة من ضربة خطإ جانبية في الدقيقة 38 ، فيما قلص المنتخب الجزائري النتيجة قبل نهاية الشوط بدقائق انيس فتاحي في الدقيقة 44 . ورغم ان رقعة الميدان الاصطناعية الصعبة ، عرف الاسود كيف يدبرون الموقعة بالنظر الى حضور تسعة محترفين من اوروبا لا يلعبون اصلا في هذه الرقعة .

وخلال بداية الشوط الثاني ، بدا المنتخب الجزائري متحركا ن وضغط نسبيا مع فرصة ريان قولي الذي سدد داخل المعترك والحارس المغربي المصباحي رد بابعاد الكرة الى الزاوية . بل سيعود البديل كحيلي بن احمد الى اختبار تسديدة جزائرية احتضنها الحارس بهدوء في الدقيقة 57 .

وهذا الضغط ، سيتوج بضربة جزاء بعد اسقاط المهاجم كحيلي في الدقيقة 75 ، وهو من وقع التعادل في الدقيقة 59. وهذا التهاون المغربي بدا واضحا منذ بداية الشوط الثاني الى حين عودة الجزائر الى تعديل الكفة . و ستعرف الدقيقة 64 طرد الجزائري انطوني خليفة لتلقيه البطاقة الصفراء . وبادر المنتخب المغربي الى الضغط عبر كل القنوات سواء بالكرات الثابتة ، او الهجمات المضادة دون الوصول الى المرمى لعودة المنتخب الجزائري الى الدفاع ، وكاد الياس بومسعودي أن يسجل من قذيفة قوية احتضنها الحارس الجزائري بتركيز .

إلا أن الضربة القاتلة ستأتي من قذيفة الياس بومسعودي في هجمة منظمة ينفرد على اثرها بالحارس الجزائري ويسجل الهدف الثالث الذي مكن المنتخب المغربي من تصدر المجموعة بست نقط بعد فوزه الاول على منتخب ليبيا .وسيواجه المنتخب المغربي في الجولة الثالثة منتخب تونس في ديربي قوي أيضا .

تشكيلة منتخب المغرب :

عبد الحكيم المصباجي – عثمان معمر –يوسف لخديم – نعيم بيار(رفيق الاغيوي د 78 ) – ابراهيم كاليدي ( رضا العلاوي د 64)– رشاد فتال( زبيري د 64) –معاد الضحاك ( الياس بومسعودي د 64)– عثمان معمة ( ادم مرسلي 90+1 ) – انس تاجاوارت –طارق العيساوي – رشيد صياح

المدرب : محمد وهبي