• الفتيان يبحثون عن تأمين العبور
يوضع المنتخب المغربي للفتيان، اليوم الخميس، في إختبار جديد، وهو يلاقي نظيره منتخب إندونيسيا، في ثالث مباراة برسم برسم نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، حيث سيسعى «أشبال الأطلس» جاهدين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، بحثا عن المرور للدور الثاني، للتصالح مع الجماهير المغربية التي لم تهضم الخسارة الأخيرة ضد إكوادور بعد البداية الإيجابية أمام بنما.
• صدام ناري 
يواجه المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، نظيره منتخب إندويسيا وكله طموح من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بحثا عن بطاقة التأهل للدور الثاني، فالعناصر الوطنية التي تفوقت في المباراة الأولى على حساب بنما بثنائية، وعادت لتنهزم ضد إكوادور بذات النتيجة، ستحاول تقديم أفضل مردود تقني وبدني في ثالث مباراة لها بدور المجموعات بحثا عن  العبور للثمن.
وفي الوقت الذي أظهر منتخب إندونيسيا قوة ضد إكوادور وبنما وحصده لتعادلين، سيحاول بأرضه وأمام جمهوره تجاوز عقبة نظيره المغربي في مباراة ملغومة يصعب التكهن بالفائز بها، رغم أن العناصر الوطنية عبرت عن تفاؤلها الكبير بإمكانية الفوز.
• شيبا وبيما ساكتي 
سيوضع سعيد شيبا، ربان «أشبال الأطلس» في إختبار قوي ضد الأندونيسي بيما ساكتي صاحب 47 سنة، والذي سيحاول إستغلال اللعب على أرضية ملعب جيلورا بونغ ودعم الجماهير الأندونسية من أجل الفوز على المغرب.
وأكيد أن زملاء محمد الحموني بدورهم، وبعد أخطاء المواجهة الأخيرة ضد إكوادور، سيبحثون عن إظهار رد فعل قوي ضد منتخب أندونيسيا الذي يدرك أهمية المواجهة المصيرية ضد أنصاره في أول مرة يحضر فيها نهائيات كأس العالم.
• الحفاظ على الإستقرار 
سيكون سعيد شيبا وأعضاء الطاقم التقني للمنتخب المغربي، مطالبين بالحفاظ على الإستقرار التقني، وعدم القيام بتغييرات كثيرة على التشكيلة التي ستدخل اليوم الخميس مواجهة أندونيسيا، حتى يتسنى للاعبين المغاربة إخراج أفضل ما يملكونه من مؤهلات.
فما بين المباراة الأولى أمام بنما والثانية أمام إكوادور، كانت هناك تعديلات على التشكيل، برره المدرب شيبا بالعياء الذي أصاب عدة لاعبين، لذلك ستكون مواجهة الأندونيسيين حاسمة، وبالضرورة سيكون عز الطلب فيها هو إنتقاء العناصر الجاهزة نفسيا وبدنيا ن من أجل تحقيق التأهل الذي تنتظره الجماهير المغربية.
• برنامج المباراة
الخميس 16 نونبر 2023
بسورابايا (أندونيسيا): ملعب غلورا طومو: س13: المغرب - أندونيسيا