قال النجم الإيفواري السابق ، ديديي دروغبا "أنا فخور بانيستضيف بلدي نهائيات كاس الامم لافريقية . لقد ارتديت قميص المنتخب الوطني الايفواري وأتيحت لي الفرصة لاعيش استضافة بلدي كأس أمم إفريقيا، ، وهذا أمر استثنائي".

واضاف نجم "الفيلة" الإيفوارية في تصريح لـموقع الكونفدرالية الافريقية (كاف) "نحن سعداء للغاية لاستقبال كل إفريقيا، جمعيها، وسيكون ذلك بمثابة الحفل".

واوضح دروغبا الذي سجل 65 هدفا في 104 مباراة دوليةلكنهلم ي توج باللقب القاري : " إنها أفضل منافسة لجميع الأفارقة.

لقد ألهمني روجي ميلا وغادجي سيلي ويوسف فوفانا والعديد من اللاعبين الآخرين. لقد تم اكتشاف أساطيرنا في هذه المسابقة على غرار لورون بوكو، وآخرين. بالنسبة لنا هو موعد للاحتفال بكرة القدم الإفريقية.

ووحدة القارة ورؤية ساديو ماني، أوبي ميكيل، وهي عيد إفريقيا لمدة شهر".

وأوضح دروغبا، الذي لعب نهائيين في عامي 2006 و2012، أمام مصر وزامبيا " ان هذه النسخة ستوفر وقتا رائعا لجميع زوار كوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024: "لدينا بلد جميل جدا.

شعب مضياف ونعلم أن المنافسة ستسير على ما يرام. ونحن على استعداد للترحيب واستقبال الجميع ". "إنه لشرف استقبال العديد من الضيوف في كوت ديفوار".

واعرب مهاجم تشيلسي السابق عن امله في رؤية منتخب "الأفيال" يرفع الكأس، يوم 11 فبراير المقبل: وسيتعين على منتخب كوت ديفوار اجتياز دور المجموعات في المنافسة، من أجل مواصلة مغامرته، حيث سيبدأ بمواجهة، غينيا بيساو، يوم 13 يناير الجاري ، قبل ملاقاة نيجيريا يوم 18 يناير ، ثم مواجهة غينيا الاستوائية، يوم 22 يناير.