عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أربعة سفراء لها في البرنامج الجديد الذي أحدثته، وهم السينغالي حاج ديوف، الغاني أساموا جيان، المصري أحمد حسن والنيجيري أوستن "جاي جاي" أوكوشا.

وستشكل أساطير كرة القدم والنماذج المجتمعية والشخصيات الشعبية الأخرى، جزءًا من برنامج سفراء "كاف"، وسيشمل دورهم الترويج للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالإضافة إلى لعب دور مهم في الأنشطة الأخرى، بما في ذلك البطولات والمبادرات الخيرية والمناسبات التجارية والاجتماعية وغيرها.

ومن معايير اختيار الأساطير الأربعة من الشخصيات العامة المعروفة على سبيل المثال، الإنجاز الرياضي والوظيفي والتأثير الاجتماعي والقيمة التجارية.

يُذكر، أن حاج ديوف، تُوج مرتين بجائزة الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم لأفضل لاعب في العام، بعد تألقه مع "أسود طرانغا" أثناء الجيل الذهبي لعام 2000، والذي وصل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2002، ونشط أيضًا ربع نهائي كأس العالم 2022 في كوريا الجنوبية واليابان.

من ناحية أخرى، كان لدى، جيان أساموا، مسيرة مميزة وأًصبح عميد منتخب "النجوم السوداء"، حيث شارك في 7 نسخ من كأس أمم إفريقيا، ووصل إلى النهائي في عامي 2010 و2015. سجل 6 أهداف خلال ثلاث مشاركات في كأس العالم، ويعتبر اللاعب الإفريقي صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مونديال.

من جانبه، لا يزال، أحمد حسن، أحد أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ كرة القدم الإفريقية، حيث توج بأربعة ألقاب في كأس أمم إفريقيا مع مصر سنوات 1998 و2006 و2008 و2010. كما خاض أكثر من 170 مباراة دولية مع مصر، مما يجعله أكثر اللاعبين الأفارقة مشاركة مع منتخباتهم الوطنية. 

وكانت مشاهدة لاعب خط وسط الميدان النيجيري الشهير، جاي جاي أوكوشا، أمرا ممتعا. تُوج، أكوشا، بلقب بكأس أمم إفريقيا مع سوبر إيغلز عام 1994 وكذلك الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، بعد ذلك بعامين، في أطلانطا، بالولايات المتحدة الأمريكية. وسيفتح برنامج السفراء "كاف" وأنشطته حدود جديدة، مع إشراك شخصيات من مجالات أخرى، وكذلك الفوائد التجارية والتأثير الاجتماعي في جميع أنحاء القارة.

من خلال الاتصال المستمر بالأساطير والمشاهير، سيفتح البرنامج مصادر إيرادات جديدة لـ "كاف"، ويعزز أيضا المشاركة مع الجماهير وأصحاب المصلحة الآخرين، على مستوى العالم. وستعلن "كاف" لاحقا، عن أسماء أخرى ستشكل جزءًا من برنامج السفراء في الوقت المناسب.