تكشف الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، ولجنة التنظيم المحلية، عن المركز الإعلامي الرئيسي («MMC») في أبيدجان باعتباره المركز "العصبي" والرئيسي للخدمات الإعلامية خلال كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

ويفتح المركز الإعلامي الرئيسي في قصر الثقافة في تريشفيل في أبيدجان، أبوابه رسميًا، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، قبل 3 أيّام من المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

وسيكون مركز الإعلام الرئيسي، الذي سيتم تقديمه في كأس أمم إفريقيا، لأول مرة في تاريخها الممتد عبر 67 عامًا، في موقع استراتيجي في قلب أبيدجان، ومصمم لتزويد وسائل الإعلام بما في ذلك المصورين والمذيعين ببيئة عمل فريدة.

وستقام جميع الندوات الصحفية قبل المباراة، لكلتا مباراتي ملعبي الحسن واطارا (إبيمبي) وفيليكس هوفويت بوانيي، في المركز الإعلامي الرئيسي.

وسيشمل ذلك أيضا جميع الأحداث الإعلامية والندوات الصحفية. ستتمكن وسائل الإعلام في أبيدجان أيضًا، من متابعة الندوات الصحفية من أماكن أخرى في المركز الإعلامي الرئيسي يوميًا.

تعتبر هذه طريقة أخرى لـ"كاف" ولجنة التنظيم المحلية، لتسهيل العمل لأكثر من 3000 وسيلة إعلامية تم اعتمادها في المنافسة. ويمكن للمركز الإعلامي الرئيسي أن يستوعب أكثر من 500 وسيلة إعلامية، وله مرفق خاص بالندوات الصحفية.

صرح الأمين العام للكونيفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسونغو أومبا، قائلا: "تلعب وسائل الإعلام دورًا مهمًا في إنجاح كأس أمم إفريقيا، من المهم أن تقدم الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أفضل الظروف الممكنة لوسائل الإعلام للقيام بعملها. وسيضفي المركز الإعلامي الرئيسي طابعا مركزيا على الأحداث والخدمات الإعلامية. وهذا يعني أن وسائل الإعلام لا تحتاج إلى السفر بين الموقعين لحضور الندوات الصحفية قبل المباراة. "