طمأن منتخب الكامرون جمهوره السبت حيال جهوزية عميدها المهاجم فنسون أبو بكر الذي تعرض لـ"إصابة طفيفة" لن تؤثر على مشاركته في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تنطلق السبت في كوت ديفوار.

واضطر أبو بكر (31 عاما) لمغادرة تدريبات "الأسود غير المروضة" الجمعة في ياموسوكرو بعدما شعر بـ"ألم في وركه الأيسر" حسبما ذكر طبيب الفريق فوتسو باتريك في بيان نشرتها الجامعة الكامرونية في حسابه على منصة إكس.

وذكر الطبيب باتريك أن "التصوير بالرنين المغناطيسي الذي تم إجراؤه (السبت) كشف عن انفصال عضلي سفاقي طفيف من الدرجة الأولى، وهي إصابة طفيفة لا تؤثر على مشاركة اللاعب في المنافسة".

وأضاف "نتيجة لذلك، يواصل فنسون أبو بكر استعداداته تحت إشراف الجهاز الطبي، مما يشير إلى عودته قريب ا جد ا للمجموعة".

وذكر البيان أن أبو بكر يواصل استعداداته تحت إشراف الفريق الطبي للمنتخب مشيرا إلى "عودة قريبة جدا للمجموعة".

وتبقى الآمال معقودة دائما على العميد فنسون أبو بكر، لكن بطل نهائي 2017 وصاحب هدف الفوز على البرازيل في المونديال، غاب عن تشكيلة ناديه بشيكتاش التركي منذ 11 كانون الأول/دجنبر لأسباب انضباطية ولم يعد يتمتع بإيقاع المباريات.

وتأتي رسالة الطمأنة الرسمية بعدما ذكرت تقارير صحافية السبت أن المهاجم الذي سجل 37 هدفا في 93 مباراة سيغيب عن كامل مباريات المسابقة.

وتبدأ الكاميرون مبارياتها لحساب المجموعة الثالثة الإثنين بمواجهة غينيا قبل الاصطدام بحامل اللقب السينغال ثم غامبيا.

وبعد خروجها المخيب للآمال على أرضها في نصف نهائي النسخة الماضية بضربات الترجيح أمام مصر، تسعى الكامرون، بطلة إفريقيا 5 مرات اخرها في 2017، للظفر بلقب سادس وتقليص الفجوة مع مصر (7 ألقاب) للقب واحد فقط.