نجا منتخب مصر من الهزيمة أمام منتخب موزمبيق عندما تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ضمن منافسات الجولة الأولى في كأس إفريقيا بكوت ديفوار وهي المباراة التي إحتضنها ملعب هوفويت بوانيي وإنتهت بالتعادل هدفين لمثلهما.

مع ضربة البداية وبالضبط في الدقيقة الثانية سيتمكن منتخب مصر من إفتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب مصطفى محمد الذي تلقى كرة فوق طبق من ذهب من النجم محمد صلاح معلنا عن أول أهداف المباراة وهو الهدف الذي أعطى شحنة كبيرة للاعبي منتخب مصر بحثا عن هدف ثاني بعد الضغط الذي مارسوه في الدقائق الأولى للمباراة.

وكاد مصطفى محمد أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة السابعة عندما إنفرد بحارس منتخب موزمبيق. بعد ذلك إستعاد منتخب موزمبيق حيويته في الميدان حيث حاصر لاعبو منتخب مصر بعد الضغط الذي مارسه في الدقائق الأولى.

وأهدر ويتنيس لاعب موزمبيق فرصة التعادل في الدقيقة 18 بعد إرتباك في منطقة دفاع منتخب مصر لتمر تسديدته بجانب القائم، كما تصدى القائم الأيمن لمنتخب موزمبيق لهدف محقق لمحمود تريزيكي. وبالرغم من الحصار الذي فرضه منتخب موزمبيق إلا أن منتخب مصر في الدقيقة 25 سيضيع سلسلة من الأهداف بعدم التركيز أمام المرمى. وتأتي الدقيقة 36 الحارس محمد الشناوي يتعملق ويتألق منقذا مرمى منتخب مصر من هدف محقق بعد كرة بالنيران الصديقة من محمد حمدي، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم منتخب مصر بهدف للاشيء.

خلال الشوط الثاني سينجح منتخب موزمبيق من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق ويتنيس جواو. ويعود منتخب موزمبيق ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 58 من خطأ فادح لدفاع مصر عن طريق سيليسو بواكي.

وإستمر إيقاع المباراة على هذا النحو حتى الوقت بدل الضائع حيث أعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح منتخب مصر وتكلف بتنفيذها محمد صلاح الذي عدل النتيجة.

لتنتهي المباراة بالتعادل بين المنتخبين، حيث أحرج منتخب موزمبيق منتخب مصر.