يعتقد فاشن ساكالا أن زامبيا ستتأهل إلى الأدوار الإقصائية من مجموعتها لأن المنتخب لديه حافز كبير قبل مباراته الافتتاحية يوم الأربعاء. بل ويعتقد أن الوقت قد حان لزامبيا لإظهار أنها قامت ببناء فريق قوي عندما تواجه جمهورية الكونغو الديمقراطية مع خسارة نهائي 1974 في ذهنهم. "نحن في مجموعة جيدة جدًا، إذا تماسكنا معًا وأظهرنا قوة التفاني والعمل الجاد ،أعتقد أننا سنتجاوز ذلك. لا توجد مباريات سهلة، لدينا منتخبات صعبة في مجموعتنا ولكني أعتقد أنه يمكننا القيام بذلك والفريق لديه حافز كبير. نحن متحمسون للغاية كفريق، لقد خسرنا النهائي أمام الكونغو عام (1974)، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لنا لإظهار أننا بنينا فريقًا قويًا وجاهزًا للقتال. كل ما نريده هو الفوز بالمباراة والبدء بشكل جيد لإثارة حماسة جماهيرنا في الوطن."
واضاف : "أعلم أن البلاد متحمسة لأنه مضى وقت طويل لم نشارك في النهائيات منذ 8 سنوات. كل ما يمكنني أن أطلبه هو أن يستمر المشجعون في دعمنا كما فعلوا خلال التصفيات . انا واثق من براعة خط هجوم تشيبولوبولو ، وأي شخص يمكنه التسجيل وإحراج المنافسين. ما فعلناه على مستوى تحت 20 عامًا هو أمر خاص ، والآن نحن هنا في المرحلة الكبيرة والجميع ينظر إلينا كما فعلوا على مستوى الناشئين الآن وهم بحاجة إلى القيام بذلك على مستوى الكبار. لدينا نفس اللغة لمساعدة الجميع حتى نتمكن من الذهاب بعيدًا. أعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا جدًا لتحقيق ما نبحث عنه. نحن جاهزون لأي فريق. والشيء الجيد في فريقنا هو أن القوة الضاربة لدينا خطيرة للغاية. إذا ركزوا علي، سيسجل باتسون داكا، وسيسجل لاميك باندا، وسيسجل إدوارد تشيلوفيا. وهذا شيء جيد جدًا في فريقنا. كل واحد يمكن أن يسجل.. نحن متحمسون للانطلاق بقوة .".
وقال عن مدربه : "إنه مثل معلمنا. منذ انضمامه للمنتخب الوطني تغيرت أشياء كثيرة. الفريق ليس هو نفسه، إنه متحفز للغاية. لم نكن متأكدين من موعد ذهابنا إلى النهائيات، والآن لدينا ثقة كبيرة، وهذا شيء جلبه إلينا. إنه يتحدث دائمًا عن العاطفة والتفاني. الجميع يريد أن يثبت ويلعب المباريات التي تساعدنا على الفوز بالمباريات. آمل أن نتمكن من الذهاب إلى أبعد ما نستطيع".