جرتت قبل قليل مباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بكوت ديفوار، بين المنتخبين الغينيين، الإبتدائي وبيساو.
ولم تأت بداية شوط الأول بأي جديد، حيث كانت اللعب مركزة في أغلب الفترات بوسط الميدان ولم تكن فرص التسجيل حاضرة بقوة، إلى حدود الدقيقة 21، التي استغل فيها مهاجم غينيا الإستوائية إيميلي نسووي تمريرة زميله غانيط، سجل منها هدف التقدم.

بعد هذا الهدف بدقيقتي، كاد المهاجم ميراندا أن يباغث مرمى غينيا بيساو بهدف ثان، عندما مرر كرة من الجهة اليسرى، ونزلت فوق العارضة الأفقية، حيث كادت أن تخدع الحارس دجوكو.

بعد هذه المحاولة، تراجع غينيا الإستوائي في هجوماته، واستغله غينيا بيساو جيدا، حيث تمكن من تعديل الكفة في الدقيقة 37 عبر المدافع الغيني الإستوائي أوبيانغ الذي سجل بالخطأ قي مرمى منتخبه.
دقيقتان من هدف التعادل إرتكب مدافع غينيا الإستوائية خطأ ضد مهاجم غينيا بيساو، داخل المنطقة ليعلن الحكم عن ضربة جزاء وتراجع عن احتسبوا بعد عودته لتقنية الفار، حيث اعتبر تدخل المدافع كان سليما.
لينتهي هذا الشوط بنتيجة التعادل الإيجابي.
ودشن غينيا الإستوائية شوطه الثاني بمفاجأة عندما سجل مهاجمه ميراندا الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد استغلاله خطأ المدافع الذي فشل في إبعاد كرة قادمة من الحارس الغيني الإستوائي، وسقطت أمام مسجل الهدف وسددها داخل المرمى.

واستمرت أخطاء دفاع غينيا بيساو، مع حارسهم دجوكو الذي فشل في تصدي لتمريرة ندونغ، لتصل الكرة عند نسووي الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 51، هو الثاني الشخصي له في المباراة، نسووي هذا تمكن الوصول إلى الهاتريك بتسجيله هدف رابع لمنتخب والثالث الشخصي له، في الدقيقة 61، بعد استغلاله لأسيست زميله ماشين وراوغ الحارس ورمى بالكرة داخل الشباك، كان حكم الشرط قد رفض الهدف، بينما أكدته تقنية الفار.
وانتفض المنتخب المفهوم في الدقيقة 69 ليخلق فرصة من ذهب لتسجيل هدفه الثاني، حيث انفرد اللاعب سيميدو بالحارس أوونو، إلا أنه أضاع المحاولة بعدما سدد على الحارس لتضيع أبرز فرصة على غينيا بيساو في هذا الشوط.

وفي الدقيقة 90 + 3، تمكن مهاجم غينيا بيساو، زي توربو من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب.
وانتهى بعد هذا الهدف اللقاء بفوز مستحق لغينيا الإستوائية على غينيا بيساو برباعية مقابل هدفين، ليحتل المنتخب المنتصر الصدارة مؤقتا ب4 نقاط، فيما يتذيل المنتخب المنهزم الترتيب ب0 نقطة، في انتظار ما ستغفر عنه مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، لتحديد رتب المنتخبات النهائي قبل إجراء الجولة الثالثة، علما أن منتخب الفيلة يملك 3 نقاط، ونيجيريا نقطة واحدة، قبل مواجهتهما بعد قليل.