تحصل منتخب الرأس الأخضر على فوز سهل على منافسه منتخب موزمبيق بنتيجة 3 - 0، في مباراة جرت عن الجولة الثانية من دور مجموعات منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بكوت ديفوار، وبالتالي حقق التأهل كأول منتخب في المنافسة الإفريقية الحالية للدور القادم، بعد أن أصبح يملك في رصيده 6 نقاط.

دشن الرأس الأخضر بداية شوط المباراة الأول، بأول تهديد في الدقيقة الرابعة غبر تسديدة دورتي حولها الموزمبيق للزاوية بصعوبة.

وواصل منتخب (كاب فير) بحثهم عن الهدف الأول، إلا أن النجاعة لم تكن حاضرة، فقط كانت محاولات خفيفة كان المراد بها زعزعة دفاع الموزمبيق، وفي الدقيقة 16 سنحت لدوارتي فرصة أخرى بعدما حول كرة رأسية مرت محادية لمرمى الحارس إرناني.

وأمام عجز هجوم الرأس الأخضر للوصول إلى مرمى إرناني، لجأ المهاجم "بيبي" للتسديد من خطأين مباشرين.
اولى محاولاته كانت في الدقيقة 24 عندما سدد كرة من خطإ من مسافة بعيدة لمست العارضة الأفقية لحارس موزمبيق، وكانت أبرز فرصة للتسجيل.

وعاد ذات اللاعب في محاولة أخرى للتسديد من خطإ مباشر بعيد عن المنطقة ليمنح هذه المرة الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 32، حيث فشل الحارس في التصدي لها لقوتها.
وضد مجرى اللعب إحتسب الحكم المغربي سمير الكزاز، ضربة جزاء للموزمبيق، قبل أن يرفضه بعد عودته لتقنية "الفار".
ولم يظهر المنتخب المنهزم بصورة جيدةةفي هذا الشوط، حيث لم يستطع خلق محاولات للتسجيل، واكتفى بالدفاع والمناوشات لم تكن فعالة.
بينما تدبر الرأس الأخضر شوطه الأول بذكاء، لينتهي بتقدم بهدف.
وبدأ (كاب فير)، الشوط الثاني بفرحة الهدف الثاني، سجله اللاعب ريان مينديس في الدقيقة 52 مستغلا خطأ فادحا لمدافع موزمبيق إدميلسون دوف، الذي تهاون في تشتيت الكرة.
وفي الدقيقة 60 لاحت أبرز محاولة للمنتخب المنهزم عبر تسديدة من خطإ مباشر إصطدمت الكرة بالعمود الأفقي وخرجت خارج الملعب، وهي أول محاولة للمنتخب الموزمبيقي في المباراة.
ورد مهاجم الرأس الأخضر. كيفين بينا على فرصة الموزمبيق، بهدف ثالث جاء من تسديدة صاروخية من 30 مترا سكنت مرمى إرناني، في الدقيقة 69.
وحاول المنتخب المنتصر مجاراة دقائق المباراة المتبقية، بشكل ذكي، وكان بإمكانه رفع من الحصة المسجلة لو ضغط هجوميا، إلا أنه فضل عدم إهدار طاقته البدنية.
وأنهى الحكم المغربي سمير الكزاز المباراة بالنتيجة المسجلة، وقد أدارها بحكمة حيث كان أداؤه جيدا مع الطاقم التحكيمي المغربي المرافق له.
بينما هزيمة المنتخب الموزمبيقي وضعته في وضعية صعبة للتأهل، حيث بات يملك في رصيده نقطة واحدة. وإذا أراد إنعاش حظوظ تأهله للدور القادم، الإنتصار في الجولة الثالثة من المنافسة الإفريقية الحالية على منتخب غانا الذي يشاركه نفس الطموح، إذ بدوره يملك نقطة واحدة.