تعادل بوركينا فاسو في مجموعته الرابعة، أمام ثعالب الصحراء ب2-2، خلال الجولة الثانية من دور مجموعات مونديال إفريقيا المقامة بكوت ديفوار.

وإنطلق الشوط الأول من المباراة بريتم مرتفع شيئا، من المنتخبين، دشنه المنتخب البوركينابي بأول محاولة للتسجيل من تسديدة رأسية ذهبت في يد الحارس الجزائري.

ورد ثعالب الصحراء بمحاولة هجومية ختمها بلايلي بتسديدة دائرية أبعدها الحارس كوفي عن مرماه. في الدقيقة 21 كاد منتخب الخيول البوركينابية أن يدفع ثمن خطأ الحارس كوفي، وذهبت الكرة لبلايلي وفي الوقت الذي كان يستعد للتسديد تدخل طابسوبا بقوة وانتزع الكرة منه لينقذ مرماه من هدف حقيقي.

ولاحت أبرز فرصة حقيقية للتهديف في الدقيقة 26، لبونجاح الذي خطف كرة داخل المنطقة وزعزع الخط الدفاعي والحلرس، ثم سدد جانبا من العمود الأيسر لمرمى بوركينا فاسو.

وكان الجزائريين يتحينون الفرص للتسجيل، منتظرين الأخطاء الدفاعية للبوركينابيين، وفي الدقيقة 43 إستغل فغولي تهاون مدافعي الخيول، وسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 43، والحارس كوفي أبعدها بلكمة وبلايلي أعدها بتسديدة خارج الملعب.

وضد مجرى اللعب، تمريرة من المهاجم عبدول تابسوبا من الجهة اليسرى في العمق نحو منطقة عمليات ثعالب الصحراء، والمهاجم العملاق محمد كوناطي خرج بين مدافعين وحول الكرة بالرأس داخل المرمى أقرها الفار، في الدقيقة 45 + 3، لينتهي هذا الشوط بتقدم بوركينا بهدف مباغث. 

الشوط الثاني إنطلق سريعا من الجانبين، خلق المنتخب البوركينابي في بدايته فرصتين للتسجيل لم يستغلها مهاجمه بالشكل المطلوب، وعاقب منتخب الجزائر منافسهم بسرعة، بتسجيله لهدف التعادل عبر المهاجم بونجاح الذي وقف معه الحظ في الدقيقة 51، ذات اللاعب كان أن يصيب الهدف بضربة رأسية في الدقيقة 53، مرت محادية للمرمى.

وبحثت الخيول البوركينابية عن محاولة للتسجيل، وتأتي لها ذلك من خلال ضربة جزاء إرتكبها المدافع الجزائري آيت نوري على المهاجم كابوري، أكدتها تقنية الفار، وسجلها اللاعب بيرتران طراوري في الدقيقة 71.

واندفع ثعالب الصحراء بقوة إلى الهجوم الضاغط، وخلقوا فرصا للتهديف كانت تضيع لسوء التركيز والتسرع، فيما حاول البوركينابي الدفاع عن تقدمه ومباراة ما تبقى من فترات اللقاء، واعتمدت على بعض الحملات المضادة، أربكت مدافعي المنتخب الجزائري.

وأمام بحث الجزائريين على الهدف، توصلوا إلى تسجيل هدف التعادل، عبر المهاجم بونجاح في الدقيقة 90 + 5، عبر ضربة رأسية مستغلا كرة قادمة من زاوية.

وبات بوركينا يحتل صدارة مجموعته ب4 نقاط، فيما الجزائر يحتل الرتبة الثانية مؤقتا بنقطتين، في انتظار ما ستغفر عنه مباراة أنغولا وموريتانيا. وسيواجه المنتخب البوركينابي في الجولة الثالثة منتخب أنغولا، بينما سيلعب الثعالب مع موريتانيا.