من مصدر مقرب من الناخب الوطني وليد الركراكي هنا بسان بيدرو أكد ل " المنتخب" بان الناخب الوطني لم يتفوه بأي كلمة مسيئة في حق عميد المنتخب الكونغولي مبيمبا ولم يحدث أي شيء مما تم الرويج له من إشاعة العنصرية.

وقال مصدرنا :" كل ما في الأمر أن الناخب الوطني توجه للسلام على مبيمبا إلا أن الأخير كان ينظر إلى السماء ويشتكي من ظلم التحكيم  وطلب منه الناخب الوطني ان يسلم عليه وينظر إليه فلم يعجبه الامر فقام اللاعب بالحركة الغير أخلاقية التي تناقلتها وسائل الإعلام أما أن يسيء الناخب الوطني للاعب فهذا امر غير صحيح بالمرة".
مصدرنا أضاف ايضا:" اللاعب مبيمبا في تصريحه كان غير واضح بالمرة تحدث عن الواقعة بشكل مبهم وحتى عندما سألوه عما جرى بينه وبين الناخب الوطني وليد الركراكي لم تكن إجابته واضحة فترك الأمور مبهمة".

الناخب الوطني وليد الركراكي خرج عن صمته وقال لمجلة " ليكيب": " مبيمبا لم يكن صادقا في كلامه ماقاله كذب ولم اتفوه في حقه باي كلمة عنصرية وإذا كان يتوفر على الدليل فليقدمه  كما ان اللاعب تحدث عني ومساعدي  بسوء قبل نهاية المباراة والمدرب دوسابر على على علم  بذلك لقد توجهت نحوه لتحيته لكنه كان غاضبا وإدعى بأنني وصفته بالغبي وأؤكد لكم بأنني لم أقل اي كلمة عنصرية في حقه".