تعادلت مصر مع الرأس الأخضر 2-2 في المباراة التي جرت عن الجولة الثالثة  بالمجموعة الثانبة، وحاول منتخب الفراعنة من البداية الضغط وتلاعب زيزو بمدافعين من الرأس الأخضر وسدد، لكن أحد مونطيرو تصدى للكرة وهي في طريقها للمرمى، ومع توالي الوقت بدأ المنتخب المصري يرفع من نسق المباراة أكثر ، وكانت تسديدة مرموش من أخطر الفرص حيث تدخل الحارس بصعوبة وعادت لمصطفى محمد الذي سدد ليتألق الحارس مجددا ويبعد الكرة.

وتراجع منتخب الرأس الذي أجرى مدربه تغييرات كثيرة في تشكيله بعد ضمان تأهله لدور الثمن، واعتمد على المرتدات الهجومبة وشكلت واحدة خطورة على دفاع المنتخب المصري، بعد توصل رودرغيز بالكرة في مربع العمليات وسدد بقوة لكن هاني تدخل في الوقت المناسب.
ولأن لاعبي منتخب الرأس الأخضر  يتميزون بالسرعة والتقنيات فقد تمكنوا من استغلال واحدة من هجمة من الجهة اليمنى ووصلت الكرة لجيلسون في مربع العمليات، الذي سجل الهدف الأول من تسديدة مركزة في الوقت بدل الضائع.

وكان من الطبيعي أن يدخل المنتخب المصري الشوط الثاني مهاجما، حيث ضغط على دفاع  الرأس الأخضر، وفي الدقيقة 50، توصل  محمود حسن بالكرة من الزاوية المغلقة وسدد وسجل هدف التعادل، الذي أعطى شحنة مهمة لمنتخب الفراعنة خاصة لإدراكهم أن التعادل لا يخدم مصالحهم.

وواصل المنتخب المصري ضغطه ومن عملية جيدة من الجهة اليمنى توصل هاني بالكرة وقام بتمريرة أرضية جيدة، لكن الدفاع تدخل بنجاح، وضيع محمد مصطفى فرصة سهلة أمام المرمى، وفي الوقت بدل الضائع تمكن مصطفى محمد الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، لكن  طيكسيرا سجل هدف التعادل،  الذي رفع مصر لدور الثمن ب3 نقاط والرأس الأخضر في الصدارة ب7 نقاط، وغانا وموزمبيق بنقطتين.