أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء انتهاء مشوار حارس مرماه عميد الأهلي محمد الشناوي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار بسبب إصابة في الكتف.

وقال الاتحاد في بيان على فيسبوك إن الأشعة "أثبتت إصابة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، بخلع في الكتف يغيب على أثره عن مباريات المنتخب المتبقية في كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف "تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصري مع نظيره بالنادي الأهلي على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب. نتمنى الشفاء العاجل لحارسنا محمد الشناوي".

وتعرض الشناوي إلى الإصابة في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع من المباراة ضد الرأس الأخضر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، عندما ارتمى لإبعاد كرة عرضية أمام المرمى فتهيأت أمام براين تيكسيرا فحض رها لنفسه وسد دها في الشباك مدركا التعادل 2-2.

وترك الشناوي مكانه لمحمد أبو جبل في الدقائق المتبقية من دون أن تتغي ر النتيجة.

وسيسافر الحارس إلى ألمانيا "لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف"، وفق بيان ثان للاتحاد.

 وأضاف "تم التنسيق بين المنتخب والنادي الأهلي لسفر محمد الشناوي اليوم (الثلاثاء) إلى ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات كأس أمم إفريقيا، بسبب الإصابة بخلع في الكتف".

واستفاد المنتخب المصري من تعادله مع الرأس الأخضر والذي كان الثالث تواليا في هذه النسخة، ومن هدية موزامبيق التي قلبت الطاولة على غانا محو لة تخل فها 0-2 إلى تعادل 2-2، فحجز بطاقته إلى ثمن النهائي بإنهائه الدور الأول في وصافة المجموعة.

وتلتقي مصر في ثمن النهائي مع ثاني المجموعة السادسة التي تضم المغرب، جمهورية الكونغو الديموقراطية، زامبيا وتنزانيا، على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو الساحلية الأحد المقبل.