حقق منتخب موريتانيا الأهم، بتأهله لثمن نهائي " الكان"وهو يتجاوز عقبة منتخب الجزائر بهدف لصفر مساء اليوم في ملعب السلام، ليرفع منتخب المرابطون راية بلدهم عاليا على حساب الجزائر التي تواصل جر أذيال الخيبة.

شهدت بداية المباراة بين المنتخبين الجزائري والموريتاني صراعا كبيرا في خط الوسط،فرغم محاولات زملاء هشام بوداوي السيطرة عليه منذ البداية إلا أنهم وجدوا صعوبات من طرف المرابطون الذين حصنوا خط دفاعهم وحرصوا على غلق الممرات المؤدية صوب مرمى الحارس باباكار نياسي مباي.

المنتخب الجزائري حاول الإعتماد على تسربات محرز ومعه أدم وناس لكن المنافس الموريتاني ظل يقظا وعرف كيف يجاري إيقاع المباراة بعدما تألق في صفوفه إدريسا تيام ومعه وعمار سيدي بونا، الذين فرملوا كتيبة جمال بلماضي.

وفي الوقت الذي إرتفعت معنويات لاعبي منتخب موريتانيا في الشوط الأول، عرفوا كيف يلسعون منافسهم الجزائري في الدقيقة 37 بعدما هز اللاعب محمد ديلاهي يالي شباك الحارس أنطوني ماندريا وسط دشهة لاعبي الجزائر الذي قهرهم المنتخب الموريناني بطريقة لعب 4-1-4-1.

ورغم الضغط الذي مارسه المنتخب الجزائري على الموريتان في الشوط الثاني، إلا أن المرابطون ظلوا يقظين وعرفوا من أين تؤكل الكتف في مواجهة ناور فيها المنتخب الجزائري كثيرا ونوع طريقة لعبه بحضور بن طالب مكان بوداوي ودخول سليماني مكان عمورة ، لكن الوضع لم يتغير بعدما ظل أبناء موريتانيا مستميثين في الدفاع عن مناطقهم لتحقيق أول فوز لهم في دور المجموعات، جعلهم يضمنون التأهل للدور المقبل.