بعد الإنجاز التاريخي لمنتخب المرابطون الموريتاني، على حساب منتخب ثعالب الصحراء الجزائري، وتأهله لدور الثمن لأول مرة في تاريخ مشاركته بكأس إفريقيا للأمم، حيث كانت مشاركته الأولى في "كان" الكامرون 2019، خرج مدرب موريتانيا، أمير عبدو من جزر القمر، بتصريحه، تحدث فيه عن الشجاعة التي لعب بها اللاعبون الموريتانيون مباراة الجزائر.

وقال أمير عبدو: "لقد طالبت اللاعبين بأن يؤمنوا بقدراتهم إلى نهاية المباراة.. لقد شاهدنا كل السيناريوهات التي امتلكناها في مواجهة الجزائر".

وتابع عبدو: "على المستويين الفردي والجماعي كنا حاضرين بقوة وأظهرنا رغبة كبيرة بل كنا مصممين على التأهل.. أخبرت اللاعبين بأن عليهم كتابة تاريخهم وتاريخ بلدهم في كرة القدم الموريتانية، وقد فعلوا ما كان منتظرا منهم".

وأضاف: "لقد قاموا بإقصائنا قبل حتى أن نخوض المباراة.. شاهدت ذلك في قناة تلفزيونية تحدثوا ورشحوا الجزائر فقط ولم يتم الحديث عن منتخب موريتانيا، وقد حفزني هذا وقلت للاعبين بأن لا يستسلموا وعليهم المقاومة.. ولعبنا على نواقص المنتخب الجزائر خاصة من الناحية الذهنية، حيث كان لاعبوه تحت الضغط الإعلامي والجماهيري، لقد أنجزنا مهمتنا بشكل رائع وسنواصل المشوار برغم الصعوبات".