أقالت الجامعة الايفوارية لكرة القدم الأربعاء مدرب المنتخب الأو ل الفرنسي جون لوي غاسي من منصبه، خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها البلاد حتى 11 شباط/فبراير المقبل، بسبب سوء النتائج.

وقالت الجامعة في بيان "أنهي عقد المدرب جون لوي غاسي ومساعده غيزلان برانتان بسبب سوء النتائج". أوضح ان أحد مساعديه إيميرس فايي سيشغل المنصب موقتا .

ومنيت كوت ديفوار بخسارة مذلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في ثالث وآخر مبارياتها ضمن دور المجموعات الإثنين. ويحتاج البلد المضيف إلى جرعة من الحظ من باقي المنتخبات، ليكون ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.

يملك حامل اللقب مرتين في 1992 و2015، ثلاث نقاط من فوز افتتاحي على غينيا ببيساو 2-0، ثم خسارة مع نيجيريا 0-1، قبل الهزيمة المذلة أمام غينيا الاستوائية وهي الاقسى بتاريخه على أرضه.

واخفقت كوت ديفوار في التأهل إلى الدور الثاني مرة واحدة في آخر تسع مشاركات، وذلك في العام 2017. واشرف لاعب الوسط السابق غاسي (70 عاما ) على منتخب "الفيلة" منذ أيار/ماي 2022 بعد تدريب سانت اتيان وبوردو الفرنسيين.

قال بعد المباراة الاخيرة انه سيلتقي رئيس الجامعة ياسين إدريس ديالو لمناقشة مستقبله "عندما يكون السيناريو مماثلا ، على حافة الكابوس، لا يمكن قول أو فعل أي شيء".