أشاد مدرب بافانا بافانا هوجو بروس في مؤتمر صحفي بعد المباراة بمنتخبه لتنفيذه خطة اللعب بشكل جيد خلال التعادل السلبي امس أمام تونس على ملعب أمادو جون كوليبالي في كورهوجو بكوت ديفوار ، قائلاً إن الفريق فعل كل ما طلب منهم القيام به.

"ليس علي أن أخبرك أن هناك مدربًا سعيدًا يجلس خلف هذا الميكروفون. أنا لست سعيدًا فقط لأننا تأهلنا للدور التالي، ولكني سعيد أيضًا بالأداء. سيشعر المدرب دائمًا بالرضا عندما يرى أولاده يعملون ويقاتلون على أرض الملعب ويفعلون ما طلب منهم”.

كما أشاد بروس بمقاعد البدلاء  لدعم المنتخب الذين كانوا في الميدان. "أنا سعيد أيضًا لأنني رأيت مجموعة من اللاعبين على مقاعد البدلاء يقدمون أداءً رائعًا مثل أولئك الموجودين في الملعب. لقد دعموا زملائهم في الفريق. واليوم رأيت عائلة وفريقًا يمثل مجرد وحدة."

وأرجع بروس تحوله المنضبط إلى التحليل الذي أجراه بشأن منتخب تونس، معتبراً أنهم اتبعوا نهجاً حذراً لأن تونس كانت مرتاحة جيداً بعد أن لعبت مباراتها السابقة يوم السبت بينما لعب بافانا مباراته يوم الأحد. "لقد قمنا بتحليل جيد لتونس، لذلك لعبنا بشكل منخفض بعض الشيء وحاولنا أن نكون متماسكين لأننا أخذنا في الاعتبار أن لدينا يوم أقل للتعافي منهم. ولهذا السبب اخترنا هذا التكتيك وأعتقد أنه كان الخيار الصحيح. كنا جيدين في التصدي وتونس لم تكن خطيرة طوال المباراة.