أعرب مدرب بافانا بافانا هوجو بروس عن سعادته بتحقيق فريقه هدفه الأول بالتأهل بنجاح إلى دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج، على الرغم من وقوعه في مجموعة صعبة.

وقال المدرب البلجيكي هوغو بروس في الندوة الصحفية التي اعقبت المباراة ،إن مبارياتهم الثلاث في دور المجموعات كانت مختلفة للغاية وتشكل تحديًا للاعبين، الذين أظهروا أنهم تطوروا خلال العامين الماضيين: "التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب يوضح وجود لاعبين جيدين في الفريق تقدموا خلال العامين الماضيين. هدفنا الأول كان اجتياز دور المجموعات رغم أننا لم نكن في مجموعة سهلة مع تونس أو مالي. حسنًا، لقد فعلنا ذلك، وكانت المباريات الثلاث مختلفة تمامًا، وهذا يعني أننا تقدمنا كثيرًا. و الجودة حاضرة بالفعل ؛ علينا أن نؤمن بذلك، ونحتاج إلى تحسين هذا النوع من البطولات".
واضاف قائلا : 
"أولاً، كنا نعلم كفريق أن الأمر سيكون صعبًا وبدنيًا لأننا شاهدنا مباراتنا، لذلك كان علينا القتال كفريق، وهذا ما فعلناه. في الوقت نفسه، أردنا تجنب البطاقات الصفراء غير الضرورية ومحاولة التحلي بالهدوء وعدم التسرع في التدخلات. حاولنا اللعب بشكل مضغوط للغاية لأننا أخذنا في الاعتبار أن تعافينا كان أقل بيوم من منافسينا، لذلك كان علينا أن ننظر إلى متى وكيف لعبنا، ولهذا السبب اخترنا هذا التكتيك، وأعتقد أنه كان هو الاصح ".
ويدرك بافانا بافانا أنه سيتعين عليه أيضًا الخروج من قوقعته والهجوم من أجل الحصول على فرصة أمام المغرب المصنف رقم واحد يوم الثلاثاء.
يقول بروس: "حتى لو تم إلقاء اللوم عليه لاختيار تشكيلة محلية في الغالب إذا خسروا أمام المغرب الأسبوع المقبل، فإن الفريق يحتاج إلى الظهور على هذا المستوى من أجل التحسن . ستأتي لحظات نقول فيها أن هناك 19 لاعبا في منتخب جنوب أفريقيا يلعبون محليا، لكننا متواجدون في دور الـ16، ثم نخسر أمام المغرب الأسبوع المقبل، والبعض سيقول ذلك لأن هناك 19 لاعبا هم من لعبوا محلياً، وهذا ما يحتاجه الفريق."