يلاقي منتخب نيجيريا نظيره منتخب الكامرون، في واحدة من قمم كأس أمم إفريقيا المثيرة برسم دور ثمن النهاية، فالأخضر النيجيري الذي قدم أوراق إعتماده في دور المجموعات لن يدخر أي مجهود لتحقيق الفوز عندما يلاقي الأسود غير مروضة التي تبحث هي الأخرى عن كسب المزيد من الإحترام بالقارة السمراء.

• صدام من نار 
يواجه المنتخب النيجيري نظيره منتخب الكامرون، في واحدة من قمم الزمن الجميل التي تعد بالكثير من الفرجة، ففي الوقت الذي يطمح فيه النسور للتحليق عاليا، والتأهل لدور ربع النهاية، تأمل الأسود غير مروضة الزئير في بلاد الفيلة والعبور بدورها للمحطة القادمة.
المنتخب النيجيري الذي حصل على 7 نقاط في مجموعته الأولى مناصفة مع غينيا الإستوائية، سيواجه منتخب الكامرون الذي تأهل عن المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، لذلك سيحاول الكامرونيون تصحيح مسارهم، وتقديم مؤشرات قوية على قدرتهم في الذهاب لأبعد حد ممكن في المنافسة القارية رغم البداية الخافتة في الدور الأول.
المنتخب النيجيري الذي حقق إنتصاره الأخير في دور المجموعات على حساب غينيا بيساو بهدف لصفر، سيسخر كافة جهوده من أجل كسر شوكة منتخب الكامرون الذي كان قد حقق فوزه الأخير على حساب غامبيا بثلاثة أهداف لإثنين، لذلك فالمباراة بين أبناء نيجيريا والكامرون لن تكون سهلة أبدا، إذ سيشتد الصراع بين زملاء أوسيمين وإيكامبي برغبة كل طرف في تأكيد حضوره القوي.
على الورق وإستنادا لما قدمه منتخب نيجيريا يظهر بأنه المرشح لتحقيق الإنتصار، لكن المفاجأة قد تظل قائمة بتألق الكامرون أيضا، والذي لن يرضى بغير مصاقرة النسور بحثا عن تحقيق أجمل عبور.

• ما بين بيسيرو وسونغ
سيشتد الصراع بين المدرب البرتغالي بيسير، ونظيره ريغوبير سونغ، فربان المنتخب النيجيري لن يدخر أي جد من أجل مصاقرة أسود الكامرون.
ويستفيد منتخب نيجيريا من خوضه آخر مباراة على أرضية ملعب فليكس هوفيت بوانيي، لذلك سيبحث عن تجاوز عقبة منتخب الكامرون، الذي يعتمد على طريقة لعب 4-3-3 عكس النجييريين الذين يلعبون بطريقة 5-4-1، ورغم ذلك قد تتغير الأمور التكتيكية عندما يلتقي الطرفين السبت القادم في لقاء مثير سيشد أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية.
المنتخب النيجيري الذي توج باللقب في ثلات مناسبات، لن يدخر أي مجهود من أجل التفوق على منتخب الكامرون الذي حصد اللقب القاري في خمس مناسبات، لكن مستواه في نسخة العام ليس بالكبير في إنتظار التطورات التي قد تشهدها المباراة المقبلة، والتي قد ينبعث فيها الأسود غير مروضة من رمادهم ويخلقوا المفاجأة ضد أبناء نيجيريا.

• البرنامج
كأس إفريقيا للأمم ـ كوت ديفوار 2023
الدور ثمن النهائي
• السبت 27 يناير 2024
ملعب هوفويت بوانيي: س21:  نيجيريا ـ الكامرون