من سيتسلح بالعناد ويضغط على الزناد؟

سيواجه منتخب نيجيريا نظيره منتخب جنوب إفريقيا، الأربعاء بملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، برسم نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، في صدام مثير سيجمع بين النسور والبافانا بافانا.
الأنظار ستتجه أيضا في لقاء النجيريين بالجنوب إفريقيين، للمدربين بيسيرو وبروس، حيث يطمح البرتغالي والبلجيكي الوصول للمباراة النهائية والمنافسة بعد ذلك على اللقب القاري.

مربع الأقوياء 
سيبحث منتخب نيجيريا بحضوره في المربع الذهبي لمواجهة جنوب إفريقيا، عن مواصلة لفت الأنظار وضمان العبور لنهائي كأس أمم أفريقيا، ليثبت زملاء أديمولا لوكمان لاعب أطالانطا الإيطالي أحقية النسور في التواجد طرف في نهائي الأحلام ب«الكان».
المنتخب النيجيري الذي حقق الأهم في ربع النهاية بإقصاء أنغولا بعدما تفوق بهدف لصفر، سيحاول جاهدا السير على نفس مسار التوهج الذي حققه من أجل مواصلة لفت الأنظار في المنافسة القارية، فكتيبة المدرب البرتغالي جوزي بيسيرو لن تدخر أي مجهود من أجل تحقيق الإنتصار وإستئناف الحضور بشكل جيد، وهو الأمر الذي أكده المهاجم فيكتور أوسيمين الذي تحدث عن رغبته في تحقيق أجمل عبور للمباراة النهائية لإدخال الفرحة على قلوب الشعب النيجيري الذي ينتظر من منتخب بلاده الكثير، خاصة بعدما وصل للدور قبل الأخير ولم يتبق أمامه الكثير من أجل معانقة التاج القاري الذي ظل لاعبو نيجيريا يسعون إليه منذ دور المجموعات.
وأكيد أن المنتخب النيجيري يظهر على الورق بمثابة المرشح الأول من أجل التأهل على حساب منافسه، حيث سيسعون لتحقيق الأهم بملعب السلام من أجل تأكيد حضورهم القوي، وهو الأمر الذي تحدث عنه مدربهم بيسيرو قائلا: «ليس هدفنا هو الوصول لمباراة نصف النهاية فقط، نريد أن نكون طرفا في المباراة النهائية ونتوج باللقب، بذلنا مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى الدور قبل النهائي ولا يجب أن نتوقف، هدفنا هو العودة باللقب إلى نيجيريا، نعرف بأن الأمر لن يكون سهلا، لكننا ومنذ بداية كأس إفريقيا نناقش كل مباراة بشكل مختلف عن الأخرى، لا نريد أن نضع حدا لمسيرتنا في مباراة الأربعاء، سنقدم أفضل ما نملك كي نسعد جماهيرنا، وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين الذين أعتمد عليهم».
منتخب نيجيريا الذي وصل لدور نصف النهاية في 16 مرة مناسبة في آخر 20 مشاركة له ب «الكان» وتوج باللقب في 3 مناسبات، أظهر جاهزية كبيرة لحد الآن وسيلعب من أجل تاريخه بحثا عن تحقيق إنجاز جديد للنسور.
 الأولاد يزحفون
بعدما تجاوز منتخب جنوب إفريقيا نظيره منتخب الرأس الأخضر بالضربات الترجيحية، ستختبر كتيية المدرب البلجيكي هوغو بروس نفسها أمام منتخب نيجيريا من أجل بلوغ المباراة النهائية.
البافانا بافانا وبعد مباراة ماراطونية ضد "الكاب فيردي" بعدما إنتهى وقتها القانوني وشوطيها الإضافيين بالتعادل السلبي، قادها حارسها ويليامس لدور نصف النهاية بإستحقاق كبير لملاقاة منتخب نيجيري في مباراة ستكون صعبة على الطرفين، وسيبحث فيها كل طرف عن ترك بصمته واضحة فيها.
ومن المنتظر أن يشتد الصراع كثيرا بين المدرب البرتغالي جوزي بيسيرو، والبلجيكي هوغو بروس، فبعدما بذل الأولاد مجهودا بدنيا كبيرا لبلوغ الدور قبل النهائي، فإن أبناء نيجيريا إستفادوا من راحة أكثر وهم الذين لم يجدوا صعوبات كبيرة من أجل تجاوز حاجز الغزلان السوداء لمنتخب أنغولا، لذلك تقول كل المؤشرات بأن الصدام المرتقب بين النسور والبافانا سيكون مثيرا على كافة الأصعدة، خاصة وأن المنتخبين معا يريدان الوصول إلى المباراة النهائية.
> البرنامج
كأس إفريقيا للأمم ـ كوت ديفوار 2023
الدور نصف النهائي
ـ الأربعاء 7 فبراير 2024
ملعب السلام: س18: نيجيريا ـ جنوب إفريقيا