قاد المهاجم سيباستيان هالر منتخب كوت ديفوار، للتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا بعدما تفوق الفيلة على حساب الكونغو الديموقراطية بهدف لصفر مساء اليوم الأربعاء.

الشوط الأول شهد صراعا بين المنتخبين في خط الوسط، في الوقت الذي حاولت كتيية المدرب الفرنسي دوسابر الضغط على أصحاب الأرض من أجل ارباك حساباتهم دون جدوى.

منتخب كوت ديفوار إعتمد كثيرا على تسربات هالر الذي ناور كثيرا وعذب دفاع منتخب الكونغو الذي إعتمد على تسربات لاعبه ويسا في شوط أول جرى بايقاع مرتفع لكنه انتهى على إيقاع البياض.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، بادر منتخب كوت ديفوار بالضغط على دفاع الكونغو، ولم يبتسم الحظ لزملاء فوفانا الذين حاولوا السيطرة على خط الوسط ومنعوا منافسهم من خلق فرص واضحة للتسجيل.

وفي الدقيقة 64 تمكن منتخب كوت ديفوار من افتتاح حصة التسجيل بواسطة هالر ،لترتفع معنويات أصحاب الأرض الذين تراجعوا للوراء، بعدما عرف زملاء فرانك كيسي من أين تؤكل الكتف ليواصلوا السيطرة على دفاع الكونغو الذي عانى كثيرا رغم الحضور الجيد للاعب مبيمبا.

ولم يتوقف مد منتخب كوت ديفوار ولمعان لاعبيه ضد الكونغو في مباراة حرص فيها زملاء هالر على رفع الإيقاع بغية مواصلة ارباك حسابات الفهود.

وتواصلت المواجهة بإستماثة واضحة للاعبي الفيلة، حيث أظهر زملاء غرادل رغبة واضحة في الحفاظ على نتيجة الانتصار لضمان بطاقة العبور للمباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخهم.