علمت " المنتخب" بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والإتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في طريق الإتفاق على إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، صيفا أي في شهر يوليوز، مباشرة بعد نهاية كأس العالم للأندية.

وخرجت تصريحات صحفية من عضو بالمكتب التنفيذي بالكاف على موقع " يلا كورة" مؤكدا بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تمسكت بموقفها من تنظيم كأس الأمم الأفريقية، في صيف 2025، وعرض إقامة البطولة في شهر يوليوز من العام المقبل.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد إقترحت على أن تنطلق كأس الأمم الأفريقية في الأسبوع الثالث من يوليوز 2025 من 20 يوليوز وحتى 16 أو 17 غشت، بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية مباشرة.

ADVERTISEMENTS

أخبار جديدة نقلتها وكالة فرانس بريس  اليوم الإثنين تؤكد بأن هناك إتفاقا مبدئيا بتنظيم كأس إفريقيا للأمم بالمغرب صيفا، برعاية من الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في كوت ديفوار.

إلا أن ذات المصدر أكد بأن تنظيم النسخة المقبلة يطرح مشكلات مختلفة، فإقامتها في ينايروفبراير لا تترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعد اعتماد التواريخ التي وافق عليها فيفا لتصفيات مونديال 2026.

وكشف المصدر أن الكونفدرالية الافريقية ناقشت مقترحا بتأجيل البطولة عامين لتستضيف المغرب نسخة 2027 على أن تستضيف كينيا وأوغندا وتنزانيا نسخة 2029، قبل أن يتم رفض المقترح تماما ،  لكون المغرب أبدى رغبة مؤكدة في استضافة البطولة في فصل الصيف وفي سنة 2025.

ADVERTISEMENTS